الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

فى ظل جائحة كورونا.. روشتة " الناظر" للأمهات لتطبيقها أثناء العام الدراسي الجديد 2021 - 2022

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 08:50 م
السبورة

في ظل وجود جائحة فيروس كورونا.. أعلن استشارى الأمراض الجلدية، الدكتور هاني الناظر، روشتة طبية للأمهات، لتطبيقها أثناء العام الدراسي الجديد.

وجاءت نصائح  الناظر، كالآتي:
- مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية كاملة لحمايتهم من كورونا وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي المعدية.

- الحرص علي تقليم أظافر الأولاد والبنات حيث إن بقاءها طويلة يسبب العديد من المشاكل الصحية والجلدية وسلامة الأظافر نفسها مع ضرورة متابعة حالة الأظافر وأي تغير في لونها.

- الحرص علي غسل اليدين والوجه بالماء والصابون وخلع ملابسهم وغسلها واستحمامهم يوميا بعد العودة مباشرة من المدرسة و الاستحمام بصابون الجلسرين وممنوع الصابون المطهر بكل أنواعه.

-  خلع الأحذية والجوارب عند باب المنزل.

- الحرص علي تهوية القدمين وجفافهما وعدم السير حفاة في المنزل.

- ضرورة الفحص الأسبوعي والدوري لشعر الأطفال علي مدار العام الدراسي للتأكد من عدم إصابته بأي حشرات.

- يفضل دائماً إعطاء الأولاد والبنات صندوقا صغيرا أو كيسا به زجاجة مياه متوسطة وسندوتشات محضرة في المنزل وقطع فاكهة من التي يفضلونها.

- عند تعرض أبنائكم لأي وعكة صحية لا تجتهدوا ولا تعتمدوا علي خبراتكم وخبرات أصدقائكم في علاجهم حتي لو كانت مشكلة جلدية ترونها بسيطة فكم من مشاكل صغيرة أهملناها فتحولت لمشاكل كبيرة.

- تذكروا أن يوم الجمعة يوم إجازة وراحة للأطفال وفرصة مهمة لتجتمع الأسرة معا فاسمعوا لأبنائكم واقتربوا منهم ومن مشاعرهم واحتضنوهم بحنان وترفقوا بهم ولا مانع من اصطحابهم لأي مكان خارج المنزل للنزهة في الهواء الطلق والشمس والبعد عن جو الدراسة والمنزل.