الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قرارات صادمة من التعليم استعدادا للعام الدراسي الجديد.. حظر الندب أو النقل أو التكليف أو التناوب أو العمل بنظام المأمورية

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:18 م
السبورة

شددت مديريات التربية والتعليم، في جميع المحافظات عن استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2021-2022 بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

قرارات صادمة من التعليم استعدادا للعام الدراسي الجديد.. حظر الندب أو النقل أو التكليف أو التناوب أو العمل بنظام المأمورية:
- سيتم الانتهاء من كافة تحركات الندب والنقل قبل 1-10-2021، استعداداً للعام الدراسي الجديد، مع مراعاة الدقة والشفافية والعدالة عند إجراء عمليات النقل والندب والالتزام بالقرار الوزاري رقم 202 لسنة 2012.

- لا يتم اعتماد أي قرار ندب بعد التاريخ المحدد إلا في الحالات المقررة قانوناً.

-  ضرورة حظر الندب أو النقل أو التكليف أو التناوب أو العمل بنظام المأمورية لأي من المعلمين أو الأخصائيين إلى دوادوين الإدارات أو المديرية إلا بعد العرض على وكيل الوزارة.

- تكثيف المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية داخل المدارس وحضور طابور الصباح.

- الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وإعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، «إعداد دفاتر التحضير وجدول المعلمين وإعلان قوائم الفصول في مكان ظاهر»، ومتابعة تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس.

- حظر استخدام أو توزيع أو الترويج لأي كتب أو مقررات دراسية بخلاف الصادرة من الوزارة.

- يحظر تفرغ أي من العاملين بالمدارس دون جدول مدرسي وفقاً للنصاب القانوني وأن يكون أي تكليف لصالح العمل وبجانب عمله الأصلي دون تفرغ.

- تم التأكيد على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بضرورة ترشيد استخدام الكهرباء والمياه حفاظاً على المال العام.

- حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى من الطلاب وأولياء أمورهم، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.