الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أولياء الأمور لوزير التعليم: تطبيق إقرار الحضور من عدمه في المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد

الخميس 16/سبتمبر/2021 - 11:37 م
السبورة

ناشد عدد كبير من أولياء الأمور وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بتفعيل إقرار الحضور من عدمه في المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد.

قالت رانيا الجبالي إحدى أولياء الأمور، إن فكرة الإقرار التي طُبقت العام الماضي كانت مريحة لعدد كبير من أولياء الأمور، فكانوا يتحملون مسئولية جلوس الطالب في المنزل، وأن يتعلم أون لاين عن طريق منصات وزارة التربية والتعليم.

وأضافت: “هذا حل مريح للجميع أن يفعل الوزير هذا القرار ومن يريد الذهاب للمدرسة يذهب ومن يريد عدم الذهاب له حرية الاختيار".

وأكدت جميلة محمود إحدى أولياء الأمور أنها مع تطبيق قرار الإقرار أو تقسيم الأسبوع الدراسي علي الطلاب مثلما كان من قبل، مشيرا إلى أن الأيام المقبلة غير واضحة خاصة في المرحلة الجديدة لفيروس كورونا,

وأشادت بقرارات وزارة التربية والتعليم في تطعيم المعلمين وطلاب الثانوية ولكن المرحلة الإعدادى والابتدائية ورياض الأطفال عددها كبير أيضا لذلك يريدون حلول مرضية آمنه غير الحضور الإلزامي.

في حين قال طه علي ولي أمر آخر: “أرى أن فكرة الإقرار لطيفة ولاقت قبول كبير خلال الفترة الماضية لذلك لابد من تطبيقها هذا العام أيضا مع زيادة منصات وزارة التربية والتعليم التعليمية سواء علي التلفزيون أو السوشيال ميديا حتي تكون بديل للمدرسة”.