الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عبد الغفار يفتتح منتدى "التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي"

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:11 ص
أرشيفية
أرشيفية

قام وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، بافتتاح فعاليات منتدى "التعليم العالي والبحث العلمي في عصر التحول الرقمي"، والذي قامت الوزارة بتنظمه على مدار يومي الخميس والجمعة "16-17 سبتمبر"بالعين السخنة، وأكد الوزير في كلمته علي الآتي:

- تم عرض فيلم وثائقي حول جهود وزارة التعليم العالي في مجال التحول الرقمي، وأبرز المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي والمستشفيات الجامعية.

 
- بانعقاد المؤتمر في منطقة الجلالة، والتي تشهد حالة من التطوير على المستوى العمراني والحضاري، فضلا عنها عن احتضانها لواحدة من الجامعات الأهلية المتميزة، وهي جامعة الجلالة.

- المنتدى يكتسب أهميته من المحاور والموضوعات التي يتناولها، والتي تدور حول التحول الرقمي في التعليم العالي والبحث العلمي، باعتباره أحد أولويات الحكومة المصرية، بهدف مواكبة الثورة التكنولوجية الهائلة، والتي تعد من أهم مظاهر التقدم الإنساني.

- تم إعداد دراسة للعمل على رفع كفاء البنية التحتية المعلوماتية للجامعات المصرية لتصبح جامعات ذكية، ومؤهلة للاندماج في منظومة التحول الرقمي.

-  الوزارة أنفقت ما يقرب من 7 مليارات جنيه؛ لتقديم خدمات حكومية رقمية متميزة فى مجال التحول الرقمي  

حضر المؤتمر،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والدولية والتكنولوجية، والمعاهد البحثية، وعدد من ممثلي الوزارات  .