الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مع جائحة كورونا.. جامعة حلوان توضح سيناريوهات العام الدراسي الجديد

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:16 م
السبورة

صرح رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، الى أن الجامعة تستعد  لبدء الدراسة طبقًا للنظام التقليدي "ما قبل أزمة كورونا" حيث ستكون الدراسة مباشرة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب و تم إعداد الجداول على هذا النحو.

جامعة حلوان توضح سيناريوهات العام الدراسي الجديد مع جائحة كورونا: 
- وضعت الجامعة العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد أن لأية متغيرات تؤثر على حضور الطلاب إلى الجامعة. 

- رفع حالة الاستعدادات القصوى وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولاً إلى المدرجات والقاعات الدراسية. 

- اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتطبيق نمط التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم المباشر وجهًا لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت. 

- تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي وذلك بتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعًا لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

- تشهد جامعة حلوان، إقبالا كبيرا من قبل الطلاب الجدد لعقد الكشف الطبي وهو متطلب أساسي لتقديم الطلاب لأوراقهم بالكلية في العام الجامعي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢.

- تبني الجامعة حملة مكثفة لتطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد في حملة تطعيمات واسعة تشهدها الجامعة وتوفر لها مقرات مختلفة للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب الجدد والقدامى.

- بدأ تطعيم الطلاب بالمصل المضاد لفيروس كورونا منذ يوم 5-9-2021 وتستمر حملة التطعيم حتى الآن حيث وصل عدد الطلاب الحاصلين على المصل حتى الآن ١٢٢٨٥ طالبا وطالبة من الطلاب الجدد وطلاب السنوات المتكررة.

- تم إجراء الكشف الطبي لعدد ٣٤٨ طالبا مستجد تم تطعيم ٢٦٠ منهم والباقي اقل من ١٨ عاما او من الحاصلين على المصل سابقا او ممن لديهم موانع للتطعيم.