ads

التعليم العالى تعلن آليات الحضور لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالعام الدراسي الجديد

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 10:40 م
السبورة
هبة رمضان
 
صرح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتورخالد عبد الغفار، الى أن الجامعات تستعد لبدء الدراسة طبقًا للنظام التقليدي "ما قبل أزمة كورونا" حيث ستكون الدراسة مباشرة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب و تم إعداد الجداول على هذا النحو.

التعليم العالى تعلن آليات الحضور  لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالعام الدراسي الجديد:
- وضعت الجامعة العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد أن لأية متغيرات تؤثر على حضور الطلاب إلى الجامعة. 

- رفع حالة الاستعدادات القصوى وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولاً إلى المدرجات والقاعات الدراسية. 

- اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتطبيق نمط التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم المباشر وجهًا لوجه، والتعليم عن بعد عبر الإنترنت. 

- تقليل الكثافة الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي وذلك بتناوب وتقسيم حضور الطلاب على أيام الأسبوع تبعًا لطبيعة الدراسة بالكليات النظرية والعملية.

- تبني حملة مكثفة لتطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد في حملة تطعيمات واسعة تشهدها الجامعة وتوفر لها مقرات مختلفة للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب الجدد والقدامى.

- بدأ تطعيم الطلاب بالمصل المضاد لفيروس كورونا منذ يوم 5-9-2021 وتستمر حملة التطعيم حتى الآن حيث وصل عدد الطلاب الحاصلين على المصل حتى الآن ١٢٢٨٥ طالبا وطالبة من الطلاب الجدد وطلاب السنوات المتكررة.

- تم إجراء الكشف الطبي لعدد ٣٤٨ طالبا مستجد تم تطعيم ٢٦٠ منهم والباقي اقل من ١٨ عاما او من الحاصلين على المصل سابقا او ممن لديهم موانع للتطعيم.

تعليقات Facebook