Advertisements

عاجل.. أول تعليق لوزارة المالية علي قرار «دفع ٥ جنيهات على كل ٥٠٠ جنيه تسحب من ماكينة الصراف الآلى»

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 03:45 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
في أول تعليق لوزارة المالية علي قرار «دفع ٥ جنيهات على كل ٥٠٠ جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلى» أكدت الوزارة علي التالي:
 
- لاصحة مطلقًا للتصريحات الصحفية المنسوبة للدكتور محمد معيط وزير المالية فى أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن «دفع ٥ جنيهات على كل ٥٠٠ جنيه يتم سحبها من ماكينة الصراف الآلى قيمة تأمين ماكينة الصراف الآلى حفاظًا على فلوس المواطنين».


-  ما يؤكد عدم صحة هذه التصريحات المنسوبة لوزير المالية، أن مضمونها الذى يتعلق بماكينات الصراف الآلى، ليس من اختصاص وزارة المالية، وإنما يدخل فى اختصاص القطاع المصرفى.

ذكر بيان لوزارة المالية، أن وزير المالية لم يقم بإدلاء أى تصريحات فى هذا الشأن؛ فوزارة المالية لا علاقة لها من قريب أو بعيد بماكينات الصراف الآلى، لافتًا إلى أن ماكينات الصراف الآلى، تتبع القطاع المصرفى.

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم إنه تم إقرار زيادة 800 جنيه في رواتب المعلمين بداية من أكتوبر المقبل

وكشف المصدر أن المواد التى تستحق صرف حوافز الصفوف الأولى "800 جنيه" في العام الجديد.


وأضاف المصدر أن المواد التى تستحق صرف حوافز الصفوف الأولى في العام الجديد "لغة عربية... انجليزي... دراسات... رياضيات... علوم....المتعدد".

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت منشورا بشأن إجراءت صرف 800 جنيه شهريا لمعلمي الصفوف من رياض الاطفال للرابع الابتدائي تضمنت الآتي:

- يتم صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين بغض النظر عن عدد الحصص العام الدراسي 2022/2021 مـ


- صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بدءا من الصف الأول لرياض الأطفال وحتى الرابع الابتدائي بواقع 800 جنيه شهريا لكل فرد من الفئات المستحقة مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف السابق تطبيقها 

- في حال عدم كفاية الاعتمادات المالية يتعين على المسئولين بالمديرية طرفكم مخاطبة قطاع المحليات بوزارة المالية لطلب تعزيز بند 30/3 حافز تطوير التعليم لصرف الحافز للفئات سالفة الذكر.

- صرف الحافز للمستحقين اعتبارا من بداية العام الدراسي 2021/2022 مع موافاة الوزارة بحالة الصرف الفعلي.

-  تشكيل لجنة من قبل ديوان عام الوزارة لمتابعة حالة الصرف الفعلي لحافز تطوير التعليم واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة التقصير أو التأخير في صرف المستحقات.

Advertisements

تعليقات Facebook