الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ننشر كتاب العربي الجديد للصف الرابع الابتدائي.. بالصور

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 11:00 م
السبورة

صرح مصدر مسئول بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه تم لأول مرة، كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الذي يعد امتدادًا لمنظومة تطوير اللغة العربية:

- انه تكاملت في كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي، مهارات اللغة "الاستماع – التحدث – القراءة – الكتابة" من خلال محتوى شائق وممتع، يتناسب مع خصائص التلاميذ، ويرضي ميولهم.

- تنوع المنهج الجديد ما بين النصوص المعلوماتية، والقصص، والشعر.

- حيث يستطيع التلميذ من خلاله التدريب على "مهارات اللغة، وتنمي ذائقته اللغوية من خلال الشعر، وتزداد ثروته اللغوية، ويكتسب المعارف من خلال التقاطع مع المواد الدراسية الأخرى".

وفى سياق اخر، قال مصدر مسؤول بـ وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جاري حصر العجز الموجود في مدرسي المواد على مستوى المديرية.

وأضاف المصدر، أن ذلك يتم من خلال الموجه العام وموجه الحصة قبل البدء في العمل بنظام الحصة، لمعرفة عدد العجز في جداول المدارس على مستوى المديرية.

وأوضح، أن ما تقوم به المديريات هو تطبيق لما جاء في الكتاب الدوري الصادر من وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

وتابع قائلًا: "لو افترضنا أن عدد المدرسين في كل تخصص يغطي نسبة 95% من الحصص المطلوبة في المدارس على مستوى المديرية فهذا يعني أنه لدينا عجز 5% فقط وبالتالي نقبل العدد الذي يغطي هذا العجز".

وأكد: “كما أننا نقوم بعمل إعادة توزيع لتقليل عدد العجز فهناك بعض الإدارات التعليمية بها أعداد من المعلمين في بعض التخصصات جداولهم لم تصل النصاب القانوني من الحصص سيتم ندبهم لمدارس وإدارات أخرى لتنظيم الأمر”.