الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن خبر صادم بشأن الحضور في المدارس للعام الدراسي الجديد

السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:48 م
السبورة

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل 2021-2022، موضحا أن الدراسة حضورية في المدارس.

أكد شوقى، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، حيث تم إعلان تفاصيل المناهج الجديدة، وتم التأكيد على جميع المدارس بضرورة تسليم الطلاب الكتب الدراسية من أول أيام الدراسة.
 
التعليم تعلن خبر صادم بشأن الحضور في المدارس العام الدراسي الجديد:
- أن عدد أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل 190 يوما. 

- مؤكدا أن العام الدراسي الجديد 2021-2022، يبدأ 9 أكتوبر المقبل لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات. 

- تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة تسجيل الحضور والغياب اعتباراً من أول أيام الدراسة.

- أن أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل تستمر لمدة 34 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 93 يوما للفصل الدراسي الأول. 

- 97 يوما للفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

- أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 حتى يوم الخميس الموافق 17 من نفس الشهر.

- أن امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، تبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

- أنه تم الإعلان عن تفاصيل منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد. 

- أن المنهج يهتم بتنمية مهارات الطلاب على الفهم لمخرجات التعلم، لافتا إلى أنه تم توفير منصات تعليمية مكثفة للتدريب على فهم المقررات الجديدة.