الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار مبادرة "ادرس في مصر" .. جامعة سوهاج تعقد ورشة عمل لجذب الطلاب الوافدين للدراسة

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 09:26 م
أرشيفية
أرشيفية

نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين "ورشة عمل لجذب الطلاب الوافدين" للدراسة بجامعة سوهاج وذلك تحت إشراف د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، وبحضور د. مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، وعدد من المسئولين بالوزارة، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة سوهاج وتضمنت الورشة الآتي:

- بدأت الورشة بكلمة مسجلة للدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين تناولت أهمية جذب الطالب الوافد في إطار مبادرة "ادرس في مصر"، والتي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

-  حيث يسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعات، مشيرة إلى أن دعم القيادات بتطوير هذه المنظومة، سوف يثمر في تخريج طالب وافد يكون سفيرًا لمصر. 

- الجامعة تسعى لتطوير منظومة الطلاب الوافدين، وتقديم خدمات مميزة لهم

- أن ورشة العمل ناقشت آليات جذب الطلاب الوافدين من الدول المختلفة للدراسة بالجامعة، وتقديم خدمات تعليمية مميزة لجذب أكبر عدد من الطلاب.

-  الدعم اللامحدود سواء المادي أو المعنوي الذي تقوم به الجامعة لإدارة الوافدين، مشيدًا بالإمكانات المادية التي تمتلكها الجامعة، وما تتميز به من موقع جغرافي ومنشآت على أعلى وأحدث مستوى من الجودة، بجانب الكوادر العلمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس،

-  تم دراسة مشاكل الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا فيما يخص التسجيل ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى حل مشاكل الإقامة وسرعة إنهاء إجراءات استقبال ملفات الطلاب وقبولها بالكليات.

-  وضع برامج ترفيهية مميزة لدمجهم فى الأنشطة والفعاليات الطلابية، مطالبًا الجميع بالتكاتف من أجل استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين، لأهميته فى إعلاء تصنيف الجامعة محليًّا ودوليًّا.

- تم تكريم د.مصطفى عبدالخالق ود.حسان النعماني بمنحهما درع "ادرس في مصر" تقديرًا لدعمهما وجهودهما في إنجاح المبادرة، كما تم تكريم د. هالة مقلد بمنحها درع الجامعة.