Advertisements

ننشر الضوابط الجديدة لحافز الصفوف الأولي للعام الدراسي 2021- 2022

السبت 16/أكتوبر/2021 - 05:26 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الى العديد من المديريات التعليمية، تعليمات بشأن معلمي وموجهي نظام التعليم الجديد للحصول على الحوافز للعام الدراسي 2021- 2022 وذلك للصفوف بداية من الصف الأول الابتدائي حتي الصف الرابع الأبتدائى. 

ضوابط الحصول علي حافز الصفوف الأولي:

- مراعاة عدم تكرار الأسماء لأن الحافژ يصرف مرة واحدة فقط .

 - مسئول الماهيات بالمدرسة مسئول مسئولية كاملة عن تحرير كشوف الصرف حسب الأسماء المعتمدة بكل مدرسة علما بان الأسماء المرسلة ثابتة طول العام الدراسي ولن يتم تغييرها نهائيا ومدير المدرسة مسئول عن ذلك.

-  الالتزام الكامل بقانون 155 لعام ۲۰۰۷م والقرارات الوزارية رقم "243" لعام 2018م و190 لعام 2019 و "194" لعام 2020 م والقرار 132 لعام ۲۰۲۱ م وعدم تجاوز المعدلات القانونية  وهو عدد ۲ معلم و معلمان اثنان فقط لكل فصل دراسي من فصول الصفوف الأولى.

- وبالنسبة للصف الرابع يراعی استیقامهم لأنصبتهم القانونية كاملة في الصفوف من الأول وحتى الرابع حتى يستحق الحافز والتأكيد على عدم تجزئة حصص اكتشف متعدد التخصصات نهائيا.

- وفي حالة زيادة معلمي الفصل يتم ترتيب المعلمين من  الأقدم للأحدث بحيث لا نتخطى المعدلات الصادرة في القرارات الوزارية سالفة الذكر.

-۲ استيفاء الأنصبة القانونية كاملة بالصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي طبقا للقانون ۱۵۵ لعام ۲۰۰۷ م وهي كالأتي (معلم مساعد ومعلم 14 حصة ومعلم اول ۲۲ حصة معلم أولا ۲۰ حصة  معلم خبير ۱۸ حصة كبير معلمین ۱۹ حصة.

-  ومراعاة إسناد حصص التربية الدينية والتوكاتسو لمعلم الفصل ضمن نصابه ولايتم تفتتها على المعلمين بالمدرسة، ومراعاة إسناد حصص التربية البدنية المعلم التربية البدنية المتخصص "معلم واحد فقط لكل مدرسة" وفي حالة عدم وجوده تسند المادة المعلم الفصل ضمن نصابه القانونية.

- في حالة وجود زيادات بالمدرسة من المعلمين تكون قواعد المفاضلة بين المعلمين الزائدين في التدريس بالصفوف من الأول حتى الرابع يكون للمعلمين الحاصلين على تدريبات المنظومة أولا ثم ترتيبهم من الأقدم للأحدث وحسب ما تراه لجنة الجدول ومدير المدرسة الصالح استقرار العمل بالمنظومة الجديدة دون تعطيل أي مادة بالصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي ويتحمل مدير المدرسة ولجنة الجدول مسئولية ذلك.

 - مقرر اللغة الانجليزية يكلف به معلم لغة إنجليزية. الأساسي المسكن على المرحلة الابتدائية أولا، واحد حتى 6فصول، ولا يتم تفتيت الحصص على أكثر من معلم وفي حالة تعدد معلمي اللغة الانجليزية بالمدرسة يتم ترتيب المعلمين من الأقدم للأحدث وحسب ما تراه لجنة الجدول ومدير المدرسة لصالح العمل.

 - وبالنسبة للمدارس التي بها رياض أطفال يتم استناد الحصص لنفس معلم اللغة الانجليزية لنفس المعلم المسند له اللغة الانجليزية في الصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي حتى يكتمل نصابه، وإن زادت الحصص نستعين بعلم أخر حتى اكتمال النصاب، وهكذا حتى استقرار العمل بالمادة 

-  مراجعة واستيفاء إجازات كل معلم والعارضة والاعتيادية بكل دقة كل شهر بداية من تاريخ استحقاق الحافز وحتى نهاية الفترة المحددة لصرف الحافز للتأكد من استحقاقه لحافز من عدمه، ومن يتجاوز غيابه وخمسة أيام عارضة أو اعتيادي في الشهر لا يستحق الحافز عن هذا الشهر، وذلك تحت مسئولية شئون العاملين ومدير المدرسة من واقع سجل 6۸ إجازات»

-  التأكيد على توقيع المعلم (۲۰ توقيع ) كل شهر ماعدا شهر فبراير (۱۸ توقیع). به في حالة عجز معلمي الفصل بالمدرسة تستعين بمعلمي الصفوف العليا لانتظام العمل واستقراره وذلك حسب عدد حصص العجز فقط دون تجاوز، مع التأكيد على عدم تعطيل اي مادة ومدير المدرسة ولجنة الجدول مسئولان عن ذلك.

- عدم استيفاء إقرار على لجنة الجدول ومدير المدرسة ومسئول الماهيات بالمدرسة معتمد ومختوم وتسليمه مع البيان الورقي 

- يتم تسليم البيانات (اكسل - ورقي - الإقرار معتمدة للسيد رئيس الوحدة التعليمية والقطاع ) ليقوم بدوره بتجميع كل بيانات القطاع والقطاع كامل  ورقي – إقرار وتسليمها للإدارة

- ولن يتم التعامل نهائيا إلا مع رئيس القطاع فقط في تسليم البيانات مجمعة لكل قطاع (لن يتم استلام مدارس منفردة نهائيا (۱۱) ضرورة توقيع المعلمين ومسئول الجدول على البيان كل بخط يده ويعتمد من مدير المدرسة














Advertisements

تعليقات Facebook