الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

قرارات مجلس الوزراء.. أبرزها قانون تنظيم الجامعات

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 06:31 م
السبورة

استعرض مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، موقف المتغيرات الحالية فى سوق الأسمدة، على ان  تشكل لجنة متخصصة لوضع حلول عاجلة.

الموافقة على عدة قرارات تتضمن الاتى: 
- تعديل بعض أحكام قانونى تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وتنظيم أكاديمية الفنون،  لتصبح مع مراعاة حكم المادة (113) يعين بصفة شخصية فى ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن انتهاء الخدمة ويصبحون أساتذة، أو أساتذة مساعدين، أو مدرسين متفرغين، بحسب الوظيفة التى كانوا يشغلونها قبل بلوغ تلك السن، وذلك ما لم يطلبوا عدم الاستمرار فى العمل، ولا تحسب هذه المدة فى المعاش، ويتقاضون مكافأة مالية إجمالية توازى كامل الأجر، على أن تزيد تلك المكافأة بمقدار أية زيادة قد تطرأ عليه مع الجمع بين المكافأة والمعاش".

- إنشاء صندوق "مصر الرقمية".

- إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا".

- إعادة تخصيص قطعتى أرض، الأولى بمساحة 3000.56 م2 من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة السويس، وذلك لاستخدامها فى إقامة مجمع شرطى مدنى (وحدة تأمين طرق ـ وحدة مرور ـ وحدة إنقاذ برى وبحرى ـ نقطة إطفاء - إسعاف)، نقلا من الأراضى المخصصة للأنشطة السياحية، والثانية بمساحة 321 م2 من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة بنى سويف، لصالح هيئة الإسعاف المصرية؛ وذلك لاستخدامها فى إقامة وحدة إسعاف.

- ترشيد الإنفاق الاستثمارى فى خطة التنمية الاقتصادية للعام المالى 2021 - 2022 للجهات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة، لمدة ستة أشهر من تاريخ العمل به.

- اعتماد مجلس الوزراء الآليات المقترحة من جانب وزير قطاع الأعمال العام فيما يتعلق بكيفية التعامل وتقنين الأوضاع على أراضى الشركة القابضة للتشييد والتعمير الموضوع اليد عليها، وذلك فى ضوء حرص الشركة على تحصيل مستحقاتها طرف الغير المتعدين على أراضيها، وتحفيزا لهم على تقنين أوضاعهم؛ تحقيقا للاستقرار الاجتماعى.

- اعتماد مجلس الوزراء التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء المنازعات الحكومية بوزارة العدل فى 30 منازعة.

- اتفاقين لمنحة التعاون المصرى السويدى، بين وزارة التعاون الدولى والصندوق السويدى الدولى (المؤسسة المالية التنموية لمملكة السويد)، الموقعين بتاريخى 30-8-2021 و15-9-2021، الأول من أجل تحسين استقرار وكفاءة شبكة الكهرباء، والثانى بشأن النقل الحضرى وأتوبيسات الحافلة السريعة.

- اعتماد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم (82) المنعقدة بتاريخ 12 أكتوبر 2021 بعدد 26 موضوعا.


اقرأ المزيد..