الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر قرارات عاجلة بشان اختطاف الطلاب

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 06:10 م
السبورة

طالب نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، جميع مديري المدارس بالتنسيق لإجراء تدريبات عملية للطلاب بالمدارس لتوعيتهم من الاختطاف.

وقال حجازي، "درس عملي في الاختطاف، ربنا يحمي أطفالنا.. كل التحية والتقدير لكل معلم ومعلمه اخذوا على عاتقهم تأدية رسالتهم بكل آمانه مؤمنين بأن التربية قبل التعليم وأنهم مربو الأجيال، وادعو جميع مديري المدارس بتنسيق مثل هذه التدريبات لأطفالنا بالمدارس لتوعيتهم إيمانا منا جميعاً بالدور التربوي الهام الذي يقوم به المعلم ومدى تأثيرة على المجتمع".

جاء ذلك بعد أن نجح مدير مدرسة أم الأبطال التجريبية، ياسر محمد، في ضبط تشكيل عصابي متخصص في اختطاف الاطفال، وذلك بعد أن شكك في إحدى السيدات التي تقف أمام المدرسة والتي تبين أنها فرد في تشكيل عصابي لاختطاف الأطفال وتحاول استقطاب الطفل بقطع شيكولاتة ثم اختطافه، وبعد التشكك فيها استدعى مسئولو المدرسة النجدة وتم اقتيادها للقسم.

وتقدم مجلس أمناء المدرسة، بالشكر لإدارة المدرسة، "خالص الشكر من مجلس أمناء المدرسة لادارتها علي يقظتهم أمس في الاشتباه بإحدى السیدات والتحفظ عليها تفتيشها وتبین وجود عدد 2 باکت شيكولاته لاستقطاب الطفل وتم استدعاء سيارة نجدة عن طريق التواصل مع  رئیس مباحث الطالبية، محمد نجيب،  وفواز ظابط المباحث، وتبین آنها تمثل تشكيل عصابي لسرقة الأطفال ومسجلة خطر، يهيب المجلس بحضراتكم أخذ الحيطة والحذر والتنبیه على الأطفال بعدم مغادرة المدرسة نهائیا مع أي شخص غريب مهما كان".

وفى سياق اخر، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن أن بعض مديري المديريات بالمحافظات التي بها عجز كبير في المعلمين لجأوا، بوقف النقل والندب نهائيا وتحت أي ظروف ولا يتم النظر في الطلبات التي ترد من كافة الجهات بعد هذا التاريخ، ولكن يتم بحث الحالة بدءا من العام الذي يليه.

خبر صادم التعليم توجه بإيقاف الندب والنقل وإجازات النصف أجر:
- أنه من ضمن قرارات المديريات منع الندب الجزئي للمعلمين وفي الحالات القصوى التي يقبل فيها، لابد من توقيع المعلم على إقرار بالقيام بالنصاب القانوني "الجدول كاملاً" بالمكان المثبت به قبل القيام بالعمل بمكان.

- إيقاف الإجازات النصف أجر لمعلمي جميع المواد الدراسية التي بها عجز، كما يتم التنبيه على مسؤول الأجازات بعدم قبول الأجازة التي يكتب عليها من قبل التوجيه يوجد عجز شديد بالمادة.