الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

معلمات البحيرة: أصبحنا زعماء عصابه لأننا نطالب بحقوقنا وتعرضنا للتهديد والابتزاز

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 12:48 م
أرشيفية
أرشيفية

قالت حنان حسني خطاب إحدي معلمات البحيرة العاملات في التعليم المجتمعى، أنها سبق وأن عملت بالتعليم العام واثبت نفسي فى مجال عملى والكل يشهد بذلك وعملت جاهده لتحسين مستوى الثقافي والتحقت بكليه تربيه وعملت جاهدة حتى حصلت على مؤهل تربوي مع العلم  انى زوجه وام لاربعه  وعانيت الأمرين وتم تسويتى بالمؤهل عام 2019وتسكينى بالعمل فى المدارس العام.

وأضافت حنان في شكوي ارسلتها لموقع "السبورة" لقد تفاجأت بعد ذلك بعمل ندب للتعليم المجتمعى عنوة وأما التنفيذ أو نقلى فى مكان يبعد عنى الآلاف الكيلو مترات لصالح المحسوبيه ولم يسمع صوتى أحد وللعام التانى تم الندب عنوة والاضطهاد من الإدارة ومن يعملون بها وكل من له مصلحه سواء بالإدارة أو المديريه والعام الثالث تم الندب فرفضت لانه لا يجوز قانونا ندبي أكثر من عامين طبقا للقرار الوزارة 202 وتم اخلائي إداريا مع تطبق جزا  ليه ؟؟ .

وأوضحت حنان لم يجيب أحد مع العلم اننى مقدمه شكوى للنيابه الاداريه من اول شهر سبتمبر ولم يبت فيها حتى الآن وقد أخبرت الموجه المالى والإداري انى هذا الاخلاء غير قانونى بناء على قانون الخدمه المدنيه انى لى مذكرة بالنيابه الاداريه ولا يجوز أى إجراء ادارى لحين البت وطبعا لا حياة لمن ينادى كل هذا ليه لصالح العمل.

وأردفت حنان فهل لصالح العمل انى اشتغل فى فصل فيه معلمتين او تلاته على 20طالب ام العمل فى فصل فيه 80 طالب تدرس به معلمه واحده؟

هل لصالح العمل ان يتم ندبي فوق العامين ولا تراعي القانون والقرارات الوزارية؟ هل لصالح العمل بهدله سيدات قد يكونوا فى اعمار اخواتكم الكبار أو صغار وقد يكونوا فى عمر امهاتكم فى اقسام الشرطه وعلى أبواب من لا يرحموا؟

وتابعت حنان ارحموا عزيز قوم يا سادة اين انتم من قول رسول الله رفقا بالقوارير اين الحق لمعلمات البحيرة معلمات تم تدريبهم على يد أفضل استاذة كليات التربيه من أمثال الدكتور محمد فوزى والى الدكتور محمد هلال الدكتور محمد عبد العزيز وغيرهم نحن لسنا سلعه فى ايدى أصحاب المناصب.

نحن اصحاب اشرف مهنه يتشرف بها اى شخص كفايه ظلم تعبناأن مدير التعليم المجتمعى بالنوباريه نقل أقاربه وان الكادر تم أخذه بدون وجه حق لصالح من يعملون بالإدارة التعليمية هل كل هذا لصالح العمل هل تهديد رئيسة القسم بخالها الذي يعمل بالمديرية لصالح العمل هل اهانتها لنا لصالح العمل؟ هل الندب من مكان عجز لاخر لصالح العمل؟ هل معامله وكيل الوزارة السيئه لنا وطردنا من مكتبه لصالح العمل  كل هذا لصالح الوساطه والمحسوبية اين نحن من سد العجز بمدارس التعليم العام؟

واختتمت حنان شكوتها قائلة اصبحنا زعماء عصابه لأننا نطالب بحقوقنا تم تهديدنا جميعا بتليفونات غريبه أما الرضوخ لأوامرهم أو الاضطهاد العلنى كل هذا من أجل من ولماذا أليس عمل هذه المدرسات لفصول شبه فارغه من الفئه المقصودة  لهذه المدارس يعتبر إهدار للمال العام اين الرقابه على مثل هذه الأماكن أليس التعليم ركيزة هامه للمجتمع هونوا علينا يهون علينا عملنا.