الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: قرارات جمهورية عاجلة بشأن "التعليم".. قرار حاسم لـ"اطارق شوقي" بشأن اليوم المدرسي والمناهج وخطة العام الدراسى الجديد.. "عودة من خرج على المعاش و التعاقد بالحصة وتقسيم المدارس لـ 3 فترات"

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 03:30 ص
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار: قرارات جمهورية عاجلة بشأن "التعليم"..  قرار حاسم لـ"اطارق شوقي" بشأن اليوم المدرسي والمناهج وخطة العام الدراسى الجديد.. "عودة من خرج على المعاش و التعاقد بالحصة وتقسيم المدارس لـ 3 فترات" تتصدر قرارات التربية والتعليم


أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن صدور عدد من القرارات الجمهورية بشأن تعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قراران جمهوريان تضمنان الآتي:

- القرار رقم 465 لسنة 2021 ، باستبدال نص المادة الثانية من قرار رئيس الجمهورية رقم 330 لسنة 2019، بالنص التالي: "تنقل تبعية ميناء العريش ويعاد تخصيص كافة الأراضى المحيطة بالميناء، واللازمة لأعمال التطوير لصالح القوات المسلحة وذلك بإجمالي مساحة 541.82 فدان، ناحية محافظة شمال سيناء.


أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا حاسما بشأن اليوم المدرسي والمناهج وخطة العام الدراسى الجديد تضمن الآتي:

وتضمن القرار الالتزام بالشرح خلال اليوم الدراسى وعدم التهاون فى المناهج الدراسية وخطة العام الدراسى الجديد.
وفي سياق أخر أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطعيم طلاب الثانوي عند توفر عدد كافي من جرعات لقاح فايزر.

وزير التعليم يصدر قرار عاجل بشان تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا:

- احتياج الوزارة لـ8 ملايين جرعة لمصل «كورونا» لتلقيح طلاب المرحلة الثانوية بلقاح فايزر، مؤكدا أن هذا قرار وزارة الصحة.

- انه حرصا من الوزارة غلي صحة ابناءنا الطلاب والعاملين بالتربية والتعليم من اجل مجابهة فيروس كورونا المستحد ( كوفيد ١٩) والحد من انتشاره 

- توسيع قاعدة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية بلقلح المضاد بفيروس كورونا المستجد.

- التنسيق بشان وضع خطة لتطعيم أكبر عدد ممكن من الطلاب تمهيدا لحصول الطلاب على التطعيم قبل بداية العام الدراسي القادم.


تصدر"عودة من خرج على المعاش و التعاقد بالحصة وتقسيم المدارس لـ 3 فترات" قرارات التربية والتعليم اليوم والتي تضمنت الآتي:

- عدم ترك الفصول بدون معلمين حيث عملت المدارس على توفير معلمين من خلال التطوع وعودة من خرج على المعاش مع التعاقد بالحصة.

-عدم السماح لأولياء الأمور بالتكدس أمام بوابات المدارس لتحقيق التباعد.

ـ استمرار توعية الطلاب أثناء الإذاعة المدرسية بأهمية النظافة العامة وخطورة الأمراض على صحة الطفل وكيفية الوقاية من الأمراض المعدية وضرورة إتباع أسلوب صحى سليم فى التغذية المدرسية.