الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بشرى سارة جامعة الأزهر تزف بشرى سارة لطلابها بشان التحويل بين الكليات

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 07:03 م
السبورة

 أعلنت جامعة الأزهر، حرصًا منها على مصلحة طلابها المستجدين، وتحقيقًا لرغباتهم تقرر إعادة فتح باب التحويل بين الكليات، وكذلك للطلبة الذين تخلفوا عن التقديم للتنسيق العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢م،  لذلك بدءًا من صباح غد الجمعة الموافق 29-10 حتى مساء يوم الأحد الموافق 31-10-2021م. 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه لا يمكن التحويل للكليات أو الشعب التي لها اختبارات قدرات، مضيفًة أن التحويل يكون من خلال الموقع الإلكتروني: http://tempuri.org/tempuri.html

وفى سياق اخر، قرر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، منح مكافأة لجميع العاملين بالجامعة، تحت مسمى مكافأة الامتحانات، قدرها 200 يوم، يتم احتسابها من 1 يوليو حتى 31-12-2021.

ووفقا لقرار المحرصاوي سيتم صرف المكافأة بدءا من 1-11-2021، وفقا لما هو معمول به في الأعوام السابقة وبناءا على نفس الضوابط والشروط مع مراعاة استرداد من لم يستوفي المدة في 31 ديسمبر، من المساهمة الشهرية التي تصرف للعاملين بالجامعة مع المرتب.

وفى سياق منفصل، أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي.

ونص الكتاب الدوري على:
- أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية، هذا العام فقط ــ  

- يكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21-9- 2021.

- يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له.

- تطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.