الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. منشورا هاما لـ"وزير التربية والتعليم" بشأن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 02:03 م
أرشيفية
أرشيفية

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي وتضمن المنشور التالي:

لأولياء الأمور والطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، تعرّفوا علي مواعيد عرض البرامج التعليمية للمناهج المدرسية على قناة "مدرستنا" من ٣١ أكتوبر حتى ٦ نوفمبر بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.

تردد القناة: 12303 أفقي معدل ترميز 27500 معدل تصحيح الخطأ 5/6.

وفي سياق أخر نفي مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم وجود نية لدي الوزارة لإصدار قرار إلغاء إجازة السبت في جميع مدارس الجمهورية مشيرا إلي أن الوزارة تعمل علي تقسيم اليوم الدراسي بالمدارس.

وأضاف المصدر لـ"السبورة" الاقتراحات كلها تدرس بما يتوافق مع مصلحة الطالب والمعلم موضحا أن تقسيم اليوم الدراسي يعد الحل الأمثل بالإضافة إلي القنوات التعليمية.

 وكان النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الشعب الجمهوري، قد تقدم ياقتراح برغبة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الشيوخ موجهًا إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك بشأن تقليص كثافة الفصول والتي تصل ١٢٠ و١٣٠ طالبًا بالفصل إلى النصف دون اللجوء لنظام الفترتين صباحًا ومساء غير المُجدي للمعلم والطالب

وتضمن الاقتراح 

- إلغاء إجازة السبت للمدارس ذات الكثافة العالية وتقسيم الأسبوع مناصفة 

- توزيع الطلاب بنظام اليوم واليوم ومن ثم ستقل كثافة الفصول إلى النصف دون اللجوء لنظام الفترتين المرهق لكل من الطالب والمعلم والأسرة.