الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قرار عاجل من التعليم بشأن معلمي المدارس الخاصة

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 03:37 م
السبورة

حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب بجميع مدارس مصر.. أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الموافقة علي تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الصف الرابع بالمدارس الخاصة، والمدارس الخاصة لغات عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية وبالمجان.

وقال: يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الوزارة من متابعة جادة وفعالة من أجل الاستمرار في نجاح منظومة التعليم الجديدة، واستكمالًا لحصاد برامج تدريب القيادات التعليمية، ومعلمي المواد الأساسية والأنشطة، والموجهين على مناهج الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية لغات والذي بلغ به إجمالي الفرص التدريبية "127411" فرصة تدريبية.

وفى سياق اخر، تحذر لـ الأخصائي الاجتماعي.. شددت وزارة التربية والتعليم، على جميع المدارس بضرورة سد العجز في المعلمين من خلال فتح باب التطوع في جميع التخصصات الفنية.

«التعليم» توجه تحذر شديد اللهجة لـ الأخصائي الاجتماعي:
- أن التطوع مجاناً ولا يحق للمتطوعين المطالبة بالتعيين بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

- أنه غير مسموح بتكليف الأخصائي الاجتماعي بأي أعمال بعيدة عن مساهمته الفعلية في تصميم برامج لرعاية فئات الطلاب المتفوقين والمتأخرين والموهوبين وذوي الههم بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد في جميع المدارس.

- أنه غير مسموح للأخصائي الاجتماعي المشاركة في أعمال أمن البوابة المدرسية أو الإشراف أو الاحتياطي أو التدريس في المواد الأساسية.

- أن الأخصائي الاجتماعي يخضع لتوجيه التربية الاجتماعية فقط، وليس لأي توجيه أو قسم أو جهة بالأشرف الفني على أعماله.

- أنه يحظر على الأخصائي الاجتماعي أن يتلقى أي برامج تدريبية أو أن يحضر أي اجتماعات إلا بمعرفة التوجيه العام للتربية الاجتماعية.

- أنه له دور مهم في معالجة الحالات الفردية المختلفة سواء السلوكية أو الأسرية أو الاجتماعية أو النفسية وتطبيق القرارات الخاصة بالانضباط المدرسي والقرارات الخاصة بالاتحادات الطلابية.