الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية جديدة بشأن التعليم العالى

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 05:35 م
السبورة

اصدر الرئيس السيسى، قرارات جمهورية عاجلة أعلنها وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، بتعيين عمداء جدد بجامعة بنها.

وشملت القرارات تعيين:
- الدكتور سامي محمد أحمد غنيمي عميدا لكلية التجارة.

- الدكتور السيد علي إبراهيم عميدا لكلية الهندسة بنها بالجامعة.

قدم رئيس جامعة بنها، الدكتور جمال سوسة، التهنئة للدكتور سامى غنيمي، والدكتور السيد علي، متمنيًا لهما التوفيق والنجاح فى مهام منصبهما الجديد.

وفى سياق اخر، أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، قرارا جديدا بشأن توريد الوجبات لجميع المناطق الأزهرية، في إطار حرص القيادات الأزهرية على صحة الطلاب.

تعليمات جديدة بشأن وجبات طلاب المعاهد الأزهرية:
- ضرورة عدم استلام صنف الحلاوة الطحينية 40 جرام نهائيا، بجميع الوجبات المقدمة الموردة إلى المناطق، نظرا لإيقاف هذا الصنف من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

- إيقاف توريد صنف العصير ويتم استلام باقي التشغيلبات مع إجراء الفحص الدقيق على العبوة من حيث وجود انتفاخ في العبوة من عدمه وتاريخ الإنتاج والانتهاء ورقم التشغيلة الموجودة على العبوة أو وجود ثقب فيها.

- أنه في حال وجود صنف فينو، باتيه أوالكرواسون في الوجبات البديلة يتم استلام الوجبة بعدد الحضور الفعلي للطلاب في هذا اليوم طبقا للإخطار.

- في حال وجود وجبات زائدة عن اليوم يتم تجنيبها وارتجاعها فورا، وأخذ بدلا منها من الوجبات المقدمة في نفس اليوم، نظرا لسرعة فساد هذه المخبوزات.

- ضرورة المتابعة الجيدة لتناول الوجبة المقدمة داخل الفصل كاملة

- في حالة تناول الطالب جزءا منها خاصة عبوة اللبن يجب التخلص من باقي العبوة نهائيا وعدم الخروج بها من الفصل.

- يتم العمل على إدراج أصناف الوجبة المستلمة بالدفاتر المرقمة، على أن يحتوي التسجيل أصناف الوجبة وتاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة والشركة أو المصنع المنتج للصنف يوميا مع التوقيع عليه من قبل لجنة الاستلام ورئيسها.

- ضرروة وجود عينات خارج الكمية المسلمة لإرسالها للمعهد القومي للتحليل الكمي للوجبات الغذائية المقدمة كل شهر، على أن تقع مصاريف التحاليل على عائق الشركة الموردة، أبرزها منع الحلاوة الطحينية.