الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ننشر مواعيد وشكل وطريقة امتحانات نصف العام لكل الصفوف الدراسية

الجمعة 05/نوفمبر/2021 - 07:06 م
السبورة

أكدت وزارة التربية والتعليم، مرة اخرى على حظر عقد امتحانات لأي صف دراسي خلال شهر ديسمبر، على أن تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات التحريرية بأسبوع على الأكثر.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم الاتى:
- أنه لا نية لتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي بحيث تكون بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من يوم ١٥ يناير.

- ينتهي الفصل الدراسي الأول ابتداء من يوم ١٣ يناير، بحيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية للتيرم الأول ٩٣ يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

- أن أسئلة الصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي سوف تكون بالنظام التقليدي المتبع كل عام، ولا تعديل فيها، عدا الصف الرابع الابتدائي الذي ستكون أسئلته بنظام الفهم وقياس مخرجات التعلم مع حظر عقد امتحانات للصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى.

- أن الامتحانات سوق تكون في كل المواد وليس التي تضاف للمجموع فقط على أن تكون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونية وتضعها الوزارة نفسها وليس الإدارات والمديريات.

- إن مواعيد بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام سوف تكون نسخة من امتحانات الصف الثالث الثانوي من حيث قياس الفهم ونواتج التعلم، وسيكون موعدها بالتزامن مع مواعيد باقي صفوف النقل والشهادات، أي بعد ١٥ يناير المقبل، وسوف تكون الامتحانات في المدارس المجهزة بشبكة إنترنت ومكتملة التجهيزات الرقمية.