Advertisements

عاجل.. "تعطيل الدراسة ورفع الغياب" يتصدر تصريحات وزارة التربية والتعليم

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:21 ص
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
في أول تعليق من وزارة التربية والتعليم، بشأن تعطيل الدراسة ورفع الغياب، أكدت الوزارة أنه لا نية لتعطيل الدراسة، موضحة أن الحضور منتظم ونسب الحضور مرتفعة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم رفع الغياب فى المدارس حيث يتم تفعيلة يوميا على الطلاب ومن يتخطى النسبة القانونية للغياب سوف يتم إنذاره، ثم يفصل فى حالة عدم الحضور.

وفي سياق أخر أعلنت الحكومة عن إجراءات «تعطيل الدراسة والعمل بالوزارات والمصالح الحكومية" وذلك من خلال مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة الذي تناقشه لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب والذي تضمن25 إجراء وتدابير لمواجهة الأوبئة أبرزها :

1-  تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة

2- تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والقطاع الخاص.

3- إلزام المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية و تلقى اللقاحات أثناء التواجد أو التردد على أماكن محددة.

Advertisements

تعليقات Facebook