الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

«التعليم» توضح حقيقة تعطيل الدراسة بسبب ذروة الموجه الرابعة

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 11:19 م
السبورة

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كل المعلومات المتعلقة بتعطيل الدراسة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات، مبينًا أنَّ هناك بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تسعى لتصدير الشائعات المختلفة وإحداث بلبلة في المجتمع.

وأكّد شوقي، أنَّ شائعات تطعيل الدراسة في مختلف المراحل التعليمية ليس لها أساس من الصحة وكلها مجرد شائعات لإعاقة حركة سير العملية التعليمية في ظل عودة منظومة التعليم لطبيعتها مرة أخرى.

واشار وزير التعليم،  إلى أنَّه لا يوجد أي تدخلات من قبل مجلس الوزارء بشأن مناهج التعليم الجديدة، مؤكّدًا أنَّ الدولة قررت نظامًا تعليميًا جديدًا منذ عام 2017 قادر على تلبية طموحاتها لتقديم تعليم جيد، مضيفًا أنه يهمنا اكتساب المهارة الحقيقية.

وفى سياق اخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ردا على مطالب الأهالي بتخفيف مناهج الثانوية بسبب إلغاء التشعيب، قائلا: "إلغاء التشعيب يقتضي إعادة صياغة كثير من المواد وهو ما يحدث حاليًا، حتى نضبط حجم المادة العلمية مع الأزمنة الدراسية".

وتابع: "لا داعي للانزعاج، لأننا نعمل على هذا طوال العالم”.

وقدم الدكتور طارق شوقى، نصيحة لطلاب الثانوية العامة، بالإقلاع عن فكرة "التقسيم"، قائلاً: "مَن يريد التقسيم من طلاب الثانوية العام الحالي عليه الإقلاع عن هذه الفكرة، لأنها ستكون غير صالحة في ضوء إلغاء التشعيب".

واختتم وزير التعليم، رسالته: "مَن سيرسب في ثانوية هذا العام سيعيد السنة بمناهجها المعدلة".