الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اطلاق كلية تكنولوجيا الادارة مجلة دولية بعنوان "الادارة و الاستدامة" من مقر الجامعة الألمانية ببرلين

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 03:07 م
أرشيفية
أرشيفية

تم إطلاق المجلة الرقمية "الإدارة والاستدامة .. مراجعة عربية the “Management and Sustainability: An Arab Review” (MSAR)  المتخصصة في مجال نشر بحوث  الإستدامة في الوطن العربي في احتفالية بمقر الجامعة الألمانية الدولية في برلين احتفالية  لتكون بمثابة منصة دولية رائدة .

وتفتح المجلة الجديدة مجال ربط للمناقشة والتباحث وتبادل الاراء العلمية بين العلماء و الباحثين ونظائرهم في مجالات الإدارة والاستدامة لدعم نهج خطة برنامج الأمم المتحدة المقرر للحفاظ على بيئة مستدامة  حتى عام2030 الذى اتفق عليه العالم اجمع.

وتضمنت الاحتفالية الآتي:

 - تقديم عرض توضيحي عن الدور المنوط به للمجلة والتعرف على  أعضاء  هيئة تحريرها  المكون من 40 باحثاً وعالماً ومجموعة عمل مؤسسة أميرالد المسؤلة عن النشر وهى  من المؤسسات الرقمية الرائدة  عالميا في  هذا المجال ، و التي وقع اختيارهم على تنصيب الدكتورة نهى البسيونى وكيل كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة  ورئيس قسم التسويق بالكلية رئيس تحرير للمجلة .

- شارك فى مراسم  إعلان اطلاق فعاليات أعمال  المجلة  الدكاترة رالف كليشفسكي رئيس مقر الجامعة الألمانية الدولية في برلين ، هبة على الأستاذ المساعد بكلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة و نائب رئيس تحرير المجلة ،  ليزا فروليش رئيس كلية CBS الدولية لإدارة الأعمال بألمانيا و المتحدث الرسمي بأسم مبادرة مبادئ التعليم الاداري المسؤول التابعة للأمم المتحدة UN-PRME ، فلوريان بيكر ريترسباخ ، الاستاذ بجامعة برلين للعلوم التطبيقية HTW .

وفي سياق أخر إنتظمت الدراسة داخل الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث إستقبلت الجامعة طلابها الجدد بالعام الجامعى 2021، بحفل ترحيب للطلاب تضمن عدة أنشطة مختلفة وحوارات تعريفية بإمكانات الجامعات الأوروبية وفروعها فى مصر.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية في مصر، الدكتور محمود هاشم، خلال كلمته التي وجهها إلى الطلاب الملتحقين بالتخصصات المختلفة في الجامعة، أن مستوى التعليم الذي يقدم من خلال الجامعات الأوروبية هو الأول من نوعه في مصر، حيث تستضيف "الجامعات الأوروبية في مصر EUE" لأول مرة جامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم فى إستجابة واضحة لرؤية و توجيهات فخامة الرئيس بالتعاقد مع  الجامعات الـخمسين الأولى فى العالم، وهو ما حدث لأول مرة داخل فروع الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية.