السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور الهام شاهين وهاني سلامه ومنال سلامة.. الجامعة البريطانية تخرج الدفعة الرابعة من كلية الاعلام

السبت 13/نوفمبر/2021 - 02:10 م
أرشيفية
أرشيفية

من المقرر أن تحتفل الجامعة البريطانية مساء اليوم السبت 13-11-2021،  بتخريج الدفعة الرابعة من خريجي كلية الاعلام باقسامها الصحافة الالكترونية والسينما والاذاعة والتليفزيون والاتصالات التسويقية المتكاملة.

 ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور الفنانة القديرة الهام شاهين والفنان هاني سلامه والفنانه منال سلامه ، والفنان احمد سلامة ،إلي جانب حضور نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة ، والدكتور طارق ابو سعدة نقيب الاعلاميين ، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات .

عميد الكلية يلقي كلمة للترحيب بالضيوف والاحتفال بتخريج دفعة جديدة

ويحضر الحفل اساتذة الكلية واولياء الامور وعدد من الصحفيين والاعلاميين ، كما يلقي د.محمد شومان عميد الكلية كلمة للترحيب بالضيوف والاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الذين حصلوا علي شهادة البكالوريوس في الاعلام من المجلس الاعلي للجامعات في مصر ومن جامعة London South Bank البريطانية .

يحق للطلبة الخريجين استكمال دراستهم للماجستير


ويحق للطلبة الخريجين استكمال دراستهم للماجستير من الجامعتين من خلال منح دراسيه وتلقي كلمة الطلبة الخريجين الطالبة Rega Anwar من باكستان ، وحصلت علي تقدير امتياز وكانت من بين العشرة الاوائل علي الكلية . جدير بالذكر ان الكلية يدرس بها عدد من الطلبة العرب والاجانب ، كما يشارك في التدريس عدد من الاساتذة والخبراء البريطانيين ، وتسمح الكلية لمن يرغب في قضاء فصل دراسي او اكثر في جامعة  London South Bank البريطانية .

وفي سياق أخر تستعد وزارة الصحة، لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، حيث إن الحملة من المقرر أن تكون يوم 21 الشهر الجاري. 

وعرفت الوزارة:
- مرض شلل الأطفال، أنه مرض فيروسي شديد العدوي يصيب الأطفال دون سن الخامسة.

- أن الحملة ستجوب جميع الشوارع والميادين والمؤسسات والقري والنجوع من خلال فريق طبي متخصص جرى تدريبه خلال الأسابيع الماضية على عملية التطعيم وكيفية الوصول بالحملة إلى المستهدف منها.

وحددت وزارة الصحة والسكان الفئات الممنوعة من التطعيمات بشلل الأطفال والتي جاءت على النحو التالي:
- الأطفال المصابين بمرض نقص المناعة الأولية، الأطفال المصابين باللوكيميا.

- الأطفال الذين يعالجون بأدوية تثبيط المناعة «أدوية السرطان والكورتيزون».

- الأطفال الذين يعانون من أمراض حادة، وارتفاع شديد في درجة الحرارة يؤجل التطعيم حتى زوال المرض المسبب لارتفاع درجة حرارتهم.

مشيرة إلى أن الحملة من المقرر أن تكون بشكل يومي لمدة 3 أيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.