الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل| الأوقاف تصدر قرارات جديدة بشأن مجموعة من المساجد

السبت 13/نوفمبر/2021 - 06:14 م
السبورة

أعلن اللواء عمرو شكري، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف، عن ضم 50 مسجدًا جديدًا بالقاهرة لمشروع الآذان الموحد.


وأوضح رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف، أن إجمالي ما تم إنجازه من تشغيل وتفعيل وحدات الأذان الموحد، حتى تاريخه 3801 مسجد على مستوى محافظات القاهرة الكبرى.


وبين أن ذلك جاء في إطار جهود وزارة الأوقاف لتفعيل مشروع "الآذان الموحد" وإظهار هذه الشعيرة بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية.


وفى سياق اخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس الثانوية، بتوفير نصائح لطلاب الصف الأول الثانوي بعد استلامهم أجهزة التابلت لتعريفهم بكيفية استخدام الأجهزة والمحافظة عليها.


وشددت وزارة التعليم، على ضرورة الحفاظ على كرتونة الجهاز لاحتوائها على السيريال نمبر وimei، موضحة أنه في حالة فقدها سيتم تصليح الجهاز على حساب الطالب، مناشدة الطلاب الاحتفاظ بالأرقام الخارجية على ظهر الكرتونة أو غطاء التابلت.


ووجهت المدارس، الطلاب بضرورة التأكد من محتويات التابلت، وهي: "شاحن + سماعة + جراب+ قلم تابلت" وفي حالة عدم تواجدهم لا يتسلم الطالب التابلت ويطلب استرداده وتغييره، محذرة من عمل باسورد للجهاز لأن بعض الطلاب يقوم بإعداد باسورد للأجهزة ثم ينساه ولا يتذكره، إضافة إلى التأكد من برامج جهاز التابلت.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن مدة الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى 2021-2022، الأول 93 يوميا بعد حذف 3 أيام إجازات رسمية، موضحة أن مدة إجاز نصف العام الدراسى للعام الدراسى الجارى أسبوعان تبدأ من يوم 5 حتى 17-11-2022.