الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

رئيس الوزراء يصدر تعليمات عاجلة لموظفى الدولة

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 11:46 م
السبورة

رئيس الوزراء يوجه رسالة حازمة لموظفى الدول.. قال مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، المهندس أيسم صلاح الدين، أنه بناء على قرار مجلس الوزراء فإنه سيتم منع موظفي الدولة من الدخول إلى مقار عملهم دون تلقى لقاح فيروس كورونا.

وفى سياق اخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، بأن الاجتماع شهد متابعة الاتى: 
- الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

- استعراض الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس.

- حملات تطعيم المواطنيين. 

وعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين، في هذا الإطار جهود الدولة لتجهيز كافة المرافق الطبية، مشيراً في هذا الصدد إلى وجود خطة تبادلية للأماكن والمستشفيات المطلوبة للإشغال بالحالات الحرجة التي تستدعي عناية فائقة ومكثفة وأجهزة تنفس صناعي.

أكد مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن الوضع الوبائي في مصر تحت السيطرة حتى مع اقتراب فصل الشتاء والتصاعد النسبي في أعداد الحالات في إطار الموجة الرابعة للوباء.

ووجه الرئيس السيسى، بالتوسع في حملات التطعيم للمواطنين، وتسهيل الإجراءات لتيسير حصولهم على اللقاحات، خاصةً مع الوفرة الحالية كماً وكيفاً للقاحات كورونا في مصر، وتدفقها المستمر بمختلف أنواعها العالمية.

كما وجه الرئيس، بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، خاصةً في الاماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة.