السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

قرارات عاجلة لوزارة التربية والتعليم تطبق علي جميع مدارس الجمهورية

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 02:24 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارات عاجلة تطبق علي جميع مدارس الجمهورية تضمنت الآتي:

- تحصيل رسوم المصروفات المدرسية لطلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني، 

-  يجب قيام مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس باستكمال إجراءات تسجيل ومراجعة بيانات الطلاب أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم، وكذلك بيانات الطلاب المعافين من المصروفات الدراسية.
 
-  يتم طباعة كشوف بيانات أبناء العاملين والفئات المعفاه من المصروقات الدراسية، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد خصيصا، مع استيفاء كافة التوقيعات، واعتماده من مدير المدرسة، وتسليم هذه الكشوف إلى الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب.
 
- ضرورة التأكيد على تحرى الدقة والحذر في تسجيل ومراجعة هذه البيانات لعدم تعرض المسئولین بالمدارس للمساءلة القانونية في حالة وجود آية أخطاء.
 
وفي سياق أخر أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعلن عن أخبار سارة للجميع تحدث للمرة الأولي في تدوينة له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت الآتي:

 وقال شوقي تصنيف USNews لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم حيث جاءت جمهورية مصر العربية في المركز ٣٩ من هذه الدول مع ملاحظة عدم ادراج باقي دول العالم في التصنيف.

وأضاف وزير التربية والتعليم لقد آثرت أن أشارككم هذا الرابط للتأكد من مرجعية المعلومة وللرد على التصنيفات المفبركة والمدسوسة اللتي يتداولها بعض رواد مواقع التواصل "بلا مرجعية" للنيل من بلادنا الغالية والتشكيك في جهود تطوير وإصلاح تعليمنا المصري.