الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مؤتمر صيدلية جامعة الدلتا الدولى السبت المقبل

الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 04:47 م
جامعة الدلتا
جامعة الدلتا

أعلنت كلية الصيدلة في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، عن عقد المؤتمر الدولي الأول وذلك في شهر نوفمبر الجاري  يومي السبت والأحد 20 و 21 نوفمبر، في فندق انتركونتيننتال سميراميس في محافظة القاهرة.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا والمهندس أسامة محمد ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا و الدكتور يحي عبدالعظيم المشد رئيس الجامعة وبرئاسة  الدكتور ماجدة احمد الشربيني عميد الكلية.

وشاركت في رعاية المؤتمر العديد من الشركات والمؤسسات مثل مصنع دلتا جراند فارم و شركة البروج للأجهزة العلمية و شركة تكنو ساينتفيك للأجهزة العلمية و شركة بيكوك لمستحضرات التجميل الطبيعية.

تطوير التعليم الصيدلي ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا يتصدر مواضيع المؤتمر


سيتناول المؤتمر العديد من المواضيع والمحاور التي تساهم في تطوير التعليم الصيدلي ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا كذلك يساهم المؤتمر في تطوير الصناعات الصيدلية مما يعود على الاقتصاد المصري بالفائدة. وسوف يتم القاء الضوء على دور الصيدلي الإكلينيكي ضمن منظومة الفريق الطبي. 

 المؤتمر يستعرض أكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية


يلقي المحاضرات كوكبة من العلماء المصريين والأجانب، وسيستعرض المؤتمر اكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية بمشاركة العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية في مصر مثل كليات الصيدلة بجامعات مصر الحكومية والخاصة والأهلية و المراكز البحثية الطبية أو الدوائية الحكومية والخاصة و هيئة الدواء المصرية بالإضافة الى النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية.

عقد ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر

سوف تعقد العديد من ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر والتي تهدف لتقديم دعم مباشر لصغار الباحثين والطلاب مما سيساعد على تطوير قدراتهم العلمية والابداعية بغرض الارتقاء بالبحث العلمي والمنظومة التعليمية.

 جدير بالذكر أن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، تعتبر إحدى الجامعات الخاصة التي أنشئت على الطريق الدولي الساحلي  ، وقد تأسست عام 2007 ، وتوسعت في المقر الجديد لتخدم طلاب محافظات الوجه البحري وهي الدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ والغربية، والمنوفية والشرقية وبورسعيد والاسماعيلية حيث تتوسط تلك المحافظات ، وغيرها من محافظات الجمهورية.

تضم جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا 9 كليات، هي الطب البشري، وطب الفم والاسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والهندسة، وإدارة الأعمال، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية وكلية الأداب " اعلام وعلوم اتصال – اللغة الانجليزية – نظم معلومات خغرافية " وجميع درجاتها العلمية معادلة من المجلس الاعلى للجامعات .