الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

قرارات عاجلة من التعليم بسبب سوء الأحوال الجوية.. منها تعطيل الدراسة

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 07:47 م
السبورة

قرر محافظ مطروح،  خالد شعيب، تعطيل الدراسة بداية من السبت المقبل، حتى تحسن الأحوال الجوية في المحافظة، نظرا لتوقعات بسقوط أمطار غزيرة على المحافظة.

حالة الطقس فى دمياط 
و فى سياق متصل، بعد إعلان هيئة الأرصاد الجوية.. أصدرت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الآثار الناتجة عن عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة والتى قد تستمر خلال الأسبوع.

وقررت محافظ دمياط،  تعليق الدراسة بمدارس دمياط يومى السبت والأحد لحين تحسن الأحوال الجوية. 

حالة الطقس فى كفر الشيخ 
أصدر ايضا محافظ  كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، قررا بتعطيل الدراسة، يوم السبت المقبل، في جميع مدارس المحافظة، وذلك بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض محافظات مصر لموجة من الطقس السيئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدت تقريرا تضمن  تعرض محافظة كفر الشيخ، لحالة من عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وثد أصدر محافظو المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس يوم السبت المقبل، إلي جانب اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

حالة الطقس فى البحيرة
كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة

يأتي ذلك نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب

وأوضح المحافظ، أن القرار يستثنى منه القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات

حالة الطقس في الإسكندرية
أعلن ايضا محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل، 20-11-2021، فقط للطلاب والمعلمين على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد بسبب سوء الاحوال الجوية.
 
ويُستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجية، وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك  إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

حالة الطقس في الدقهلية
وتشهد محافظة الدقهلية أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، خلال يومي السبت والأحد، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، ونشاط للرياح على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الاثنين، وفقا لبيان الأرصاد الجوية.