ads
ads
Advertisements

بسبب الطقس السيئ.. محافظة جديدة تعلن عن تعليق الدراسة السبت المقبل

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 12:04 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، حمزة رضوان، قرارا بإغلاق مدارس المحافظة غدا السبت، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.
 
وأوضح رضوان في تصريحات صحفية له أن قرار تعليق الدراسة يأتي تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، ومحافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفضيل شوشة، مشيرا إلي القرار ينفذ يوم السبت المقبل بصفة بسبب الظروف الجوية مع اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية.

كما أصدر محافظ  كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، قررا بتعطيل الدراسة، يوم السبت المقبل، في جميع مدارس المحافظة، وذلك بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض محافظات مصر لموجة من الطقس السيئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدت تقريرا تضمن  تعرض محافظة كفر الشيخ، لحالة من عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وثد أصدر محافظو المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس يوم السبت المقبل، إلي جانب اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.



وفي سياق أخر وفي تصريح مفاجئ للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن نظام التعليم المصري في زمن كورونا وردا علي المشككين كشف الوزير عن تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي أربك حسابات الجميع.



وقال شوقي في تدوينته "يمكن للقارئ مسح الكود المرفق لتحميل تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي تم الاشراف عليه من قبل أحد أساتذة جامعة هارفارد الأمريكية المرموقة بالتعاون مع اليونسكو لاستعراض "التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا" وقد اختص التقرير (المكون من ٣٢٤ صفحة) جمهورية مصر العربية في فصلين هما الثالث وكذلك الخامس والعشرين".





وتابع الوزير "من المفيد ان نتأمل في تجارب الدول الاخرى وكذلك ان نعرف كيف يرانا العالم الخارجي"..
Advertisements

تعليقات Facebook