الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خبر وفاة وزير التعليم يربك وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 06:18 م
السبورة

خبر وفاة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى..  اثارت حالة من الارتباك وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" بعد ان انتشرت شائعة وفاة وزير التعليم، بسبب منشورا كتبه شخص يدعى "حاتم ابو النور" على فيس بوك، خبرا عاجلا بعنوان "انقلاب موكب الدكتور طارق شوقي وانباء عن وفاته"


خبر وفاة وزير التعليم 
وبمجرد نشر هذا الخبر العاجل على فيس بوك، انتشرت صور هذا المنشور في شكل “سكرين شوت” كالنار في الهشيم وبدأ الجميع في تداوله ليس فقط على صفحات وجروبات فيس بوك، بل وصل الامر لتبادل ارساله على جروبات تطبيق واتس اب ، في محاولة للتأكد من مدى صحته.


وفيما يلي صورة المنشور المتسبب في انتشار هذه الشائعة:
ومن خلال التواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي اكدت عدم صحتها، و سوف تتخذ كافة الإجرءاتها القانونية ضد اي شخص يسعى لترويج الشائعات بدون اي سند بهدف اثارة البلبلة.


وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التعليق بنفسه على شائعة وفاته بسبب حادث ضخم، بعد انتشارها على السوشيال ميديا منذ قليل.

وقال شوقى: في أول تعليق له: “أنا بخير.. ولا صحة للشائعة المتداولة.. ونرجو تحرى الدقة”.

كما نفت وزارة التربية والتعليم، صحة الخبر المتداول بشأن تعرض موكب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لحادث سير كبير أسفر عن وفاته.


وقالت الوزارة، في بيان رسمي منذ قليل أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بخير ولم يتعرض لأي مكروه.


وناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع رواد وسائل التواصل الاجتماعي "فيس" بوك بتحرى الدقة قبل تداول مثل تلك الاخبار والرجوع إلى وزارة التربية والتعليم للتأكد قبل إعادة نشر الشائعات.