الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الأرصاد تكشف موعد ذروة الأمطار الغزيرة

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 10:57 م
السبورة

قال الدكتور محمد شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة التي حذرت منها الهيئة، ستضرب الـ7 محافظات، وهي "الغربية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، ومرسى مطروح، والبحيرة، والدقهلية، والمنوفية".

الأرصاد تكشف موعد ذروة الأمطار الغزيرة:
- أن الأمطار بدأت من مغرب اليوم، لكنها سقطت بحالة خفيفة إلى متوسطة.

- أن موعد ذروة الأمطار الغزيرة اقترب.

- أن الأمطار الغزيرة سوف تبلغ ذروتها يوم السبت، وقد تمتد إلى يوم الأحد، لذلك نصح المواطنين التزام بيوتهم وقت ذروة الأمطار وحتى انتهاء الموجة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وفى سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس التى تشهدها بعض المحافظات حيث تشهد مدينة ادكو بالبحيرة أجواء ممطرة الآن، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وغدًا الجمعة 19 نوفمبر:
- تشهد البلاد طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

- يكون الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، لذا تنصح هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غدا الجمعة:
- تنشط الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق صباحًا المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

- من المتوقع فرص لسقوط الأمطار مستمرة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد تكون على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق أخرى من شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس غدا تكون كالتالي:
- القاهرة الكبرى والوجه البحري 25: 24

- السواحل الشمالية 42: 18

- جنوب سيناء 29 : 20

- شمال الصعيد 28: 26

- جنوب الصعيد 32: 20