الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

هام.. "المعاهد الأزهرية" تعلن عن تطبيق إجراءات جديدة لتنمية قدرات المعنيين للمعلمين والموجهين بالأزهر

السبت 20/نوفمبر/2021 - 01:29 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تطبيق إجراءات جديدة لتنمية قدرات المعنيين للمعلمين والموجهين بالأزهر

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة أن يكون هذا الإعداد نابعًا من مصادره الأصيلة (المعلم-الموجه - شيخ المعهد - ولي الأمر)؛ حيث إنهم أكثر الفئات احتكاكًا بالمناهج التعليمية، وللإسهام في تحديد الاحتياجات التدريبية الحقيقية بالمعاهد الأزهرية.


حيث  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مسئول التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية د/شريف أحمد سميح باتخاذ الإجراءات التالية:

 أولًا- تدشين قاعدة بيانات ملحقًا بها رابط إلكتروني على موقع (الصفحة الرسمية لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية-المكتب الفني بقطاع المعاهد -المركز الإعلامي التعليمي بقطاع المعاهد)، بحيثُ يشمل المراحل التعليمية التالية: مرحلة رياض الأطفال، المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية، المرحلة الثانوية.

ثانيًا- تقسيم كل مرحلة تعليمية إلى أربعة أجزاء، الجزء الأول خاص بمعلمي المرحلة، والجزء الثاني خاص بموجهي المرحلة ذاتها، والجزء الثالث خاص بإدارة المعهد (شيخ المعهد)، والجزء الرابع خاص بأولياء الأمور في كل مرحلة تعليمية.

ثالثًا- يقوم كلٍّ من: المعلمْ، والموجه، وشيخ المعهد، وولي الأمر بالدخول على الرابط حسب المرحلة الخاصة به (رياض أطفال -ابتدائي-إعدادي – ثانوي) ويقوم بتسجيل البيانات التالية:

1-  البيانات الشخصية.

2- البيانات الخاصة بالاحتياجات التدريبية.

وذلك لتحديد الاحتياجات التدريبية الحقيقية على أرض الواقع من وجهة نظر كلّ من المعلمين، الموجهين، شيوخ المعاهد، أولياء الأمور.