الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. "تعليم القاهرة" تصدر بيانا هاما بشأن تعليق الدراسة غدا بسبب الطقس السيئ

السبت 20/نوفمبر/2021 - 05:31 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة بيانا هاما بشأن تعليق الدراسة غدا الأحد بسبب الطقس السيئ تضمن الآتي:

- لم يتم تعليق الدراسة في مدارس المحافظة، حتى الآن، بسبب موجة الطقس السيئ التي عمت جميع المحافظات. 


وأصدر محافظ  كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، قررا بتعطيل الدراسة، اليوم السبت، في جميع مدارس المحافظة، وذلك بسبب توقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض محافظات مصر لموجة من الطقس السيئ.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدت تقريرا تضمن  تعرض محافظة كفر الشيخ، لحالة من عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وثد أصدر محافظو المحافظات الساحلية الشمالية، قرار بغلق المدارس يوم السبت المقبل، إلي جانب اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي سياق أخر وفي تصريح مفاجئ للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن نظام التعليم المصري في زمن كورونا وردا علي المشككين كشف الوزير عن تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي أربك حسابات الجميع.



وقال شوقي في تدوينته "يمكن للقارئ مسح الكود المرفق لتحميل تقرير مكتب اليونسكو العالمي للتعليم والذي تم الاشراف عليه من قبل أحد أساتذة جامعة هارفارد الأمريكية المرموقة بالتعاون مع اليونسكو لاستعراض "التجارب الابداعية في نظم التعليم العالمية أثناء جائحة كورونا" وقد اختص التقرير (المكون من ٣٢٤ صفحة) جمهورية مصر العربية في فصلين هما الثالث وكذلك الخامس والعشرين".

وتابع الوزير "من المفيد ان نتأمل في تجارب الدول الاخرى وكذلك ان نعرف كيف يرانا العالم الخارجي".