السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم يوجه رسالة حاسمة إلى أولياء أمور رابعة ابتدائي

السبت 20/نوفمبر/2021 - 07:46 م
السبورة

وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، رسالة عاجلة لجميع معلمين وأولياء أمور تلاميذ رابعة ابتدائي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وقال وزير التربية والتعليم: تعرفوا أكثر على فلسفة منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي ومدى أهمية Math techbook وأثره في تعلم الطلاب، عن طريق الانضمام إلي ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصري يوم الأربعاء الموافق 24-11-2021 الساعة ٥ مساءً.

وزارة التعليم تنفى 3 شائعات.. انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية العديد من الشائعات التى أدت إلى تخوفات شديدة وارتباك بين المعلمين وأولياء الأمور والطلاب.


وزارة التعليم تنفى 3 شائعات
الشائعة الأولى: 
مرتبطة بطلاب التعليم الثانوى، هى قيام وزارة التربية والتعليم بتشفير أجهزة التابلت لمنع الطلاب من الدخول على محركات البحث  المختلفة.


الشائعة الثانية: 
تتعلق بإلغاء حوافز معلمى النظام الجديد، والذى يمتد من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع من التعليم الابتدائى حيث يدرس فى هذه المرحلة ما يقرب من 11 مليون تلميذ، ويحصل معلموها على حوافز إضافية مقابل الأنشطة التى يقوم بها مع الطلاب لتفعيل المنهج الجديد، بالإضافة إلى حصولهم على تدريبات خاصة بأنظمة التفاعل بين المعلم والطالب، ونفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم هذه الشائعة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».


أما الشائعة الثالثة: 
فتخص طلاب الصف الرابع الابتدائى، حيث روج البعض أنه تمت زيادة عدد المواد الدراسية التى يدرسها التلاميذ إلى ١٣ مادة بعد أن كانت ٥ مواد فى الأعوام السابقة، وقد أكدت الوزارة أنه لا صحة لهذه الشائعة، وأن هناك مادتين تم استبدالهما فقد دخلت مادة خاصة بالمهارات الحياتية بدلا من حصة الأنشطة التى كانت تدرس فى السنوات السابقه، كما تم إدخال منهج جديد خاص بتكنولوجيا المعلومات بدلًا من منهج الكمبيوتر والذى كان يدرس سابقًا فى حين أن المنهج الخاص بالقيم واحترام الآخر كان مطبقًا بالفعل من السنوات السابقة، وبالتالى فإنه لم يتم زيادة أى مقرر دراسى على طلاب الصف الرابع الابتدائى.