السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

الأرصاد توجه تحذيرات هامة للمواطنين بشأن الطقس

السبت 20/نوفمبر/2021 - 10:41 م
السبورة

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد ستشهد حالة من عدم الاسقرار في الطقس ودرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

وأضافت غانم، أنَّ المنخفض تسبب في حالة من عدم الاستقرار في الطقس ودرجات الحرارة التي ترتب عليها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط في حركة الرياح، والتي بدأت من مساء أمس الجمعة على محافظة الإسكندرية مصاحبة للبرق والرعد.

أماكن سقوط الأمطار:
أنَ محافظات «مرسى مطروح وكفر الشيخ والبحيرة انضمت إلى محافظة الإسكندرية» في تقلبات حالة الطقس وسقوط الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وامتدت إلى «الغربية والشرقية محافظات وسط الدلتا».

و أنه سيستمر سقوط الأمطار حتى صباح غد الأحد من متوسطة إلى غزيرة ورعدية في شمال ووسط الدلتا، لافته إلى أنها ستكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والجيزة وبعض المناطق شمال الصعيد، ومصاحبة بتغيرات في حالة الطقس ودرجات الحرارة.

و إن السحب الرعدية سوف تؤثر على مناطق من الوجه البحري والدلتا بأمطار متفاوتة الشدة لتكون رعدية أحيانا.

تحذيرات هيئة الأرصاد:
أشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية توضح تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مدن السواحل الشمالية للبلاد التي تسبب سقوط الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة خلال اليومين المقبلين تمتد إلى القاهرة الكبرى.

وشددت، على المواطنين باتخاذ كافة التدابير الممكنة لمواجهة تقلبات الطقس السئ وانخفاض في درجات الحرارة.

أمطار في الإسكندرية:
قالت الدكتور منار غانم، أن محافظة الإسكندرية تعرضت خلال الساعات الماضية سقوط أمطار شديدة، وصاحبها رعد وبرق، مع انخفاض في درجات الحرارة، مما دفع شركة الصرف بسيارات مختصة لرفع تراكمات المياه من شوارع المحافظة.

وحذر رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، المواطنين بتوخي الحذر وعدم الخروج إلي الشوارع لغير الضرورة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع تقلبات الطقس السيئ.

وصرح محافظ الإسكندرية قرر بتعطيل الدراسة اليوم السبت فى مدارس المحافظة، بسبب سوء حالة الطقس.

تعطيل الدراسة في المحافظات بسبب حالة الطقس:
شهدت محافظة كفر الشيخ، سقوط أمطار غزيرة فجر اليوم صاحبها برق ورعد بمناطق متعددة، والتي تسببت قطع الكهرباء عن عدة مناطق من مدينة دسوق.

وصرح محافظ كفر الشيخ بتعطيل الدراسة فى مدارس المحافظة اليوم بسبب سوء حالة الطقس.

كما قرر محافظون فى 5 محافظات آخري بتعطيل الدراسة اليوم السبت بسبب سوء حالة الطقس ودرجات الحرارة وهي «محافظات ومطروح والبحيرة ودمياط والدقهلية وشمال سيناء».