الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

زيادة بموازنة التعليم العالى 200%

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 03:22 م
أرشيفية
أرشيفية

قال مصدر مطلع في وزارة التعليم العالي إن الوزارة حققت انجازات كبيرة وغير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث كانت موازنة وزارة التعليم العالى 25 مليار فى عام 2014 ووصلت إلى 75 مليار فى عام 2021 بزياة 50 مليار جنيه بنسبة زيادة 200 %.

 كما ارتفاع كبير فى عدد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والتى بلغت 106 ألف فى عام 2014 بينما وصلت إلى 126 ألف فى عام 2021 بنسبة زيادة 18.9%.

وفي سياق أخر شدد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار،على ضرورة انتظام الدراسة في والمعاهد، إلي جانب الالتزام بالجدول الزمني للترم الأول للعام الجامعى الحالي.

كما أكد عبد الغفار علي ضرورة استمرار الجامعات في منع دخول الطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لكورونا، أو القيام بعمل تحليل PCR ويتم تقديمة إسبوعيًا من أجل التأكد من عدم الإصابة بكورونا. 

مشيرا إلي أن هذا الإجراء يأتي من أجل الحفاظ على سلامة وآمان كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان استمرار الانتظام والانضباط في سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

جاء ذلك خلال عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، صباح اليوم الأحد، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمد حلمي الغر أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.