Advertisements

قرارات عاجلة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي.. "تبدأ 5 ديسمبر و10 أسئلة لكل مادة"

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 12:56 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارات عاجلة بشأن امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي وذلك في منشور له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 
وقال شوقي يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي وفقًا للجدول المرفق بدءا من يوم ٥ ديسمبر القادم باذن الله
 مع ملاحظة الآتي:
١) الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج (ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر).

٢) الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

٣) يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

٤) المواد الأساسية هى: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم ).


٥) عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

 
وفي سياق أخر أصدر مجلس الوزراء بيان بشأن إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام" تضمن الآتي:

- لا صحة لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من المنزل خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن

- سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، إلكترونياً على أجهزة "التابلت" داخل اللجان الامتحانية بالمدارس، مع ضمان  تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.



Advertisements

تعليقات Facebook