Advertisements

آداب الفيوم تنظم ندوة بعنوان "حقوق وواجبات الطالب الجامعي"

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 07:51 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
شهد الدكتور أحمد عبدالسلام، عميد كلية الآداب جامعة الفيوم، ندوة عن حقوق وواجبات الطالب الجامعي، نظمتها وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣-١١-٢٠٢١، و ذلك تحت رعاية الدكتور محمد سعيد أبو الغار القائم بعمل رئيس جامعة الفيوم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و إشراف الدكتور محمد فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وذلك بحضور عميد الكلية ووكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور طارق عبد الوهاب، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتورة أمنية بيومي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، كما قدم للندوةالدكتور أروى كارم، نائب مدير وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية. 


رحَّب الدكتور أحمد عبد السلام، بالحضور الكريم، وأكد على الدعم المستمر من كلية الأداب جامعة الفيوم، للطلاب بالكلية، وأشار إلى حقوق وواجبات الطالب الجامعي، كما أكد على  تقديم المساعدة لطلاب الكلية، واستقبال آرائهم ومقترحاتهم، والتوجيه بتنفيذها. 

ومن جانبه دعا الدكتور طارق عبد الوهاب، الطلاب إلى الاجتهاد في الدراسة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية بالكلية، والاندماج في الحياة الجامعية بأكبر قدر ممكن، مشيرًا إلى ضرورة التمسك بالحقوق والالتزام بالواجبات في الحياة العلمية والعملية أيضًا.


وقد وجه الدكتور هاني أبو العلا، الطلاب لضرورة الاعتزاز بمصريتهم كأول الواجبات التي يجب الحفاظ عليها، وشدد على أهمية التحلي بروح المواطنة والانتماء، والولاء للوطن، وضرورة، كما وجه سيادته الطلاب بضرورة تحديد الأهداف وعدم الالتفات نحو الشائعات والمشككين، وقد أماط اللثام عن جهود الدولة لرعاية الشباب في تلك المرحلة، مسترشد بالحدث العالمي الذي تستضيفه مصر في الفترة القادمة "النسخة الجديدة منملتقى شباب العالم الذي ينطلق في ١٠ يناير القادم"، وقد دعا وكيل خدمة المجتمع الشباب لسرعة التسجيل في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب كأحد البرامج الرئاسية، التي تمنح الثقة للشباب، وتؤهلهم لتولي مناصب قيادية في الدولة. 


وفي السياق ذاته وجهت الدكتورة أمنية بيومي، الطلاب بأهمية امتلاك الوعي الجيد بقضايا المجتمع، وناشدتهم بتنمية مهاراتهم، وتوسيع آفاقهم، من خلال التثقيف الدائم، والاهتمام بالقراءة، ومعرفة كل ما هو جديد حول العالم.




Advertisements

تعليقات Facebook