ads
ads
Advertisements

عاجل.. "التربية والتعليم" تكشف عن مصير الامتحانات بعد ظهور متحور أوميكرون

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 12:31 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
كشف الدكتور رضا حجازي عن مصير الامتحانات بعد ظهور متحور أوميكرون مشددا علي النقلط التالية:

-الوزارة سوف تفعل الإجراءات الوقائية في جميع المدارس للوقاية من جائحة كورونا 


- كل ما في وسع الوزارة سوف تفعله لتأمين طلاب المدارس دون تعطيل الدراسة، مثل التشديد على عدم الزحام ومنع التكدس، وزيادة الوعي بأهمية تلقي الأطفال من سن ١٥ إلى ١٨ سنة  اللقاح

- هناك جهود حكومية غير عادية في هذا الشأن، ووزارة الصحة تقوم بدور قوي لزيادة أعداد المطعمين، من طلبة الثانوية والمعلمين.

- لا نية لتعطيل الدراسة وتقديم مواعيد امتحانات نصف العام أو تخفيف المناهج الدراسية بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون»

-  الخريطة الزمنية للمناهج والامتحانات لا تغيير فيها لأن مصر آمنة والأوضاع مستقرة تماما وهناك الكثير من مصادر التعلم الموازية للمدرسة لتقديم الخدمة التعليمية للطلاب مهما كانت هناك أي طوارئ.

- اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هى المسئولة عن تقرير مصير الدراسة وشأنها حسب الوضع الوبائي، واستكشاف الوضع من خلال تقارير وزارة الصحة، وحتى الآن لا نية في تغيير أي شيء.

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، ابتداء من ١٥ يناير المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع.
وفي سياق أخر أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يعلن عن أخبار سارة للجميع تحدث للمرة الأولي في تدوينة له علي صفحتة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت الآتي:

 وقال شوقي تصنيف USNews لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم حيث جاءت جمهورية مصر العربية في المركز ٣٩ من هذه الدول مع ملاحظة عدم ادراج باقي دول العالم في التصنيف.

وأضاف وزير التربية والتعليم لقد آثرت أن أشارككم هذا الرابط للتأكد من مرجعية المعلومة وللرد على التصنيفات المفبركة والمدسوسة اللتي يتداولها بعض رواد مواقع التواصل "بلا مرجعية" للنيل من بلادنا الغالية والتشكيك في جهود تطوير وإصلاح تعليمنا المصري.

Advertisements

تعليقات Facebook