ads
ads
Advertisements

القضاء الليبى يحسم موقف سيف القذافى اليوم

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 12:47 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
قالت وسائل إعلام ليبية إن محكمة استئناف سبها سوف تنطق اليوم بالحكم في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وذلك بسبب استبعاده من قبل المفوضية العليا للانتخابات من سباق الترشح في الانتخابات الرئاسية في ليبيا.

واستعبدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، سيف الإسلام القذافى، نجل العقيد اليوم الأربعاء، وضم قرار استبعاد 25 مرشحا من الانتخابات الرئاسية في ليبيا منهم المؤتمر الوطني السابق نوري بوسهمين، والقيادات في نظام القذافي بشير صالح، ومحمد أحمد الشريف.

سيف الإسلام معمر القذافي  سياسي ليبي، وهو نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، كان يرأس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية. ولد في باب العزيزية بطرابلس حيث تقيم أسرة العقيد معمر القذافي. وهو الابن الأول للعقيد القذافي من زوجته الثانية السيدة صفية فركاش، ولسيف الإسلام القذافي ستة أشقاء من بينهم أخت واحدة.

أصبح مطلوبًا لدى المحكمة الجنائية الدولية في يونيو 2011، وأعلن المجلس الوطني الانتقالي اعتقاله خلال معركة طرابلس في أغسطس 2011، لكنه ظهر بعد ساعات قليلة على قناوات فضائية نافيا خبر اعتقاله. واعتقل مع مرافقيه في منطقة صحراوية قرب مدينة أوباري (200 كم غربي سبها) يوم 19 نوفمبر 2011. وفي يونيو 2017 أعلنت "كتيبة أبوبكر الصديق" الليبية إطلاق سراحه ومغادرته مدينة الزنتان.

Advertisements

تعليقات Facebook