الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

خالد الشريف: في حالة رفض مدير المدرسة إجازة اعتيادية للمعلم.. عليك اتباع هذه الخطوات

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 02:42 م
أرشيفية
أرشيفية

نشر الناشط التعليمي، خالد الشريف، في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للمعلمين في حالة رفض مدير المدرسة إجازة اعتيادية والخطوات التي يجب اتباعها. 

وقال الشريف في تدوينتة :

معلومه هامه
فى حالة رفض مدير المدرسة إجازة اعتيادية للمعلم يجب حينئذ ان يوقع بعبارة "ارفض" مع ذكر السبب ...ولو رفض التوقيع وترك الطلب بدون توقيع اى انه رفض الطلب شفهيا وليس رسميا حتى يتهرب من المسائلة القانونية فعليك التوجه للشئون القانونية بحجة ان مديرالمدرسة لم يوقع على الاجازة سواء بالقبول أو الرفض وهذه مخالفة تستوجب المسائلة القانونية .

مع ملاحظة انه يمكن للمعلم ان يستفيد بعائد مادى عن تلك الاجازة المرفوضة (مادة 50 من قانون الخدمه المدنيه 81 لسنة 2016 الذى لم يتقدم بطلب سقط حقه فى الاجازه وفى المقابل المالى).

وفي سياق أخر أعلن المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، عن صدور اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا.

وأضاف سعد في تصريحات صحفية، أن القرار جاء عقب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.