السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"التعليم" تعلن عن تفاصيل مسابقة الطالب الماسي: "منح مليون جنية للفائزين الأوائل بكل مرحلة تعليمية"

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 07:37 م
أرشيفية
أرشيفية

التقي مدير مديرية التربية والتعليم بالسويس، محمود الفولي،  صباح اليوم مع هشام السنجري، وممثلي المشروع الوطني للقراءة العربي وعلي رأسهم الدكتور هشام السنجري المشرف على المشروع فس الوطن العربي وعدد من المسئولين.

كما استقبل الفلولي الدكتور عبده إبراهيم عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر سابقا والأستاذ أحمد مرزوق المدير الإداري للمشروع .

تفعيل مسابقة الطالب الماسي والتي يعد الفئة الثالثة المستفادة من إطار المشروع 

حيث بدأ اللقاء باستقبال الفلوي بمكتبه بمقر مديرية التربية والتعليم ثم لقاء بالدكتور الشرقاوي رئيس جامعة السويس لبحث آليات تفعيل مسابقة الطالب الماسي والتي يعد الفئة الثالثة المستفادة من إطار المشروع والذي يبدأ بتلميذ الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الابتدائي ثم من تلميذ الصف الرابع الابتدائي إلى تلميذ الصف السادس الابتدائي ثم بعد ذلك تلميذ المرحلة الإعدادية ثم طالب المرحلة الثانوية بأنواعها المختلفة عام وفني لنظام الخمس والثلاث سنوات .

 المسابقة تمنح مليون جنية للفائزين الأوائل بكل مرحلة علي حدة

ثم مرحلة أخرى للطالب الجامعي ثم مرحلة مخصصة للمعلم ثم مرحلة أخرى للمؤسسات المهتمة بالقراءة سواء كانت جامعات أو جمعيات أو دور نشر أو خلافه كما أوضح السنجري أن المسابقة تمنح مليون جنية للفائزين الأوائل بكل مرحلة علي حدة ، وهكذا حتي المركز الخامس .

تقديم الدعم الفني والتكنولوجي للأخصائيين  لتسجيل كافة المدارس بالمشروع وتعميمه

كما أكد الضيوف علي مدى اهتمام الدولة المصرية بمشروع القراءة العربي وتشجيعه كما أثنوا علي ما يقدمه تعليم السويس من اهتمام بالمشروع وقد أكد علي ذلك اللقاء الذي تم بتوجيه عام المكتبات واخصائيو المكتبات بالسويس بالإضافة إلى ممثلي التطوير التكنولوجي بالديوان والذين تم تكليفهم من قبل الدكتور محمود الفولي مدير المديرية بالسويس بتقديم الدعم الفني والتكنولوجي للأخصائيين  لتسجيل كافة المدارس بالمشروع وتعميمه علي أعلى المستويات .