الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

هاشتاج تعطيل الدراسة يتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:32 م
السبورة

تصدر تعطيل الدراسة اهتمامات المصريين، اليوم، الموافق 30 -11-2021، طبقا لما أظهرت المؤشرات العالمية لمحركات البحث «جوجل»، حيث جاء تعطيل الدراسة، في صدارة بحث جوجل.

تصدر هاشتاج تعطيل الدراسة، تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفى ذات السياق، صدّق الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية،على قانون يسمح لرئيس الحكومة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ تدابير حال تفشي الأوبئة، ومن بين هذه التدابير:

- وضع قيود على حرية الأشـخاص فـى الانتقـال أو المـرور أو التواجـد فى أوقات معينة، سواء فى مناطق محددة أو فى كل أنحاء البلاد.

- تعطيل العمل، جزئيًّا أو كليًّا، فى الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطـاع الأعمال العام، والشركات الأخرى المملوكة للدولة، والقطاع الخاص.
 
- تعطيل الدراسة، جزئيًّا أو كليًّا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقّي العلم، واتخاذ ما يلزم من تـدابير فى شأن امتحانات العام الدراسى، وتعطيل العمل بدُور الحضانة.