ads
ads
Advertisements

السلطات الصحية الأمريكية تعلن تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 11:45 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
قالت السلطات الصحية الأمريكية، الأربعاء، إنه تم تسجيل أول إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، في ولاية كاليفورنيا.
 
وقالت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية" إن لديها تأكيدات لرصد أول إصابة بالمتحور في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قفزة كبير في إصابات ووفيات اليوم الأربعاء وفقا لما جاء في بيان الوزارة  والذي تضمن الآتي:

- تسجيل 949 إصابة جديدة بفيروس كورنا، لافتًا إلى وفاة 62 حالات جديدة  . 

- إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الثلاثاء، هو 358578 من ضمنهم 297536 حالة تم شفاؤها، و 20474 حالة وفاة.

- خروج 639 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا إلى 297536 حتى اليوم.

وأصدرت وزارة الصحة الإماراتية بيانا بشأن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" وتضمن البيان التالي:

- تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" لسيدة إفريقية قادمة من دولة أفريقية مرورا بدولة عربية وحاصلة على جرعتي لقاح كوفيد 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

- جرى عزل المصابة ومتابعة حالتها، حيث لم تظهر عليها أية أعراض.

- تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة.

- جاهزية القطاع الصحي للتعامل مع مختلف التحورات من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية من خلال التقصي وإجراءات الفحوصات اللازمة

- أهمية أخذ اللقاح والحصول أيضا على الجرعة الداعمة، حيث تساهم التطعيمات في رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصةً في ظل المتحورات.

 
Advertisements

تعليقات Facebook