ads
ads
Advertisements

خلف الزناتى يحمل وزارة التربية والتعليم مسئولية التعدى على المعلمين من قبل اولياء الامور

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 04:42 م
خلف الزناتى
خلف الزناتى
كتب - عبدالملك حمدى
 
Advertisements
حمل خلف الزناتى، نقيب المعلمين، المسئولية على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن واقعة اعتداء اولياء امور مدرسة كفر الشرفاء الإعدادية التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة. على 3 معلمين واصابتهم باستخدام الاسلحة البيضاء.


وكان بعض اولياء الامور بالتعدى على 3 معلمين بمدرسة كفر الشرفاء الإعدادية التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة، حيث نتج عن هذه المشاجرة والتى جرت بالاسلحة البيضاء اصابتهم وهم: أحمد شوقى ، وليد عبد العزيز، عبد الرحيم أبو الوفا، وتم نقلهم الى المستشفى للعلاج.


وتلقت غرفة العمليات الرئيسية، بنقابة المهن التعليمية، برئاسة محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، شكوى عاجلة باعتداء 3 أولياء أمور، بالأسلحة البيضاء على 3 معلمين.
 

وتبين من متابعة النقابة للقضية، أن عدد من الطلاب تشاجروا مع بعضهم داخل المدرسة، وتم استدعاء أولياء الأمور بمعرفة الأخصائي الإجتماعي لمنع تكرار ذلك، وتطور المشهد لمشاجرة، اعتدى خلالها 3 من أولياء الأمور بالأسلحة البيضاء على المعلمين .


وعلى الفور وجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، سيد آدم رئيس النقابة الفرعية بشرق القاهرة بمتابعة الحالة الصحية للمعلمين الثلاثة، وتكليف محامي الفرعية، بتولي قضية المعلمين ومتابعة محضر الشرطة، وبالفعل تم القبض على المتهمين الثلاثة لتعديهم على المعلمين بسلاح أبيض داخل المدرسة وتم إحالتهم إلى النيابة.


وطالب نقيب المعلمين، بضرورة تشديد مسئولى وزارة التربية والتعليم على تنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس بعد تكرار التعدى على المعلمين داخل الحرم المدرسى، مضيفا أن النقابة تطالب مجلس النواب بسن تشريعات تغلظ عقوبة التعدى على المعلمينا، للحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة تربية الأجيال .


وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة ، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع الفرعيات واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أي معلم يواجه أي مشكلة خلال تأديه رسالته فى تربية وتعليم الأجيال.

Advertisements

تعليقات Facebook