ads
ads
Advertisements

رحلة معاناة.. داليا الحزاوي تحذر من استفزاز المدارس الخاصة لأولياء الأمور

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 09:34 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
 
Advertisements
أصدرت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، بيانا بشأن استنكرت شروط الالتحاق في عدد من المدارس الخاصة والخاص الزام ان يكون احد الوالدين مؤهل عال او ليسانس علي الاقل وتقديم ما يثبت ذلك وتضمن البيان التالي":

- لماذا يتم وضع هذا الشرط في بعض المدارس الخاصة عند تقديم الالتحاق بها ؟ هل يحق لنا ان نمنع ولي أمر ذو المؤهل المتوسط او حتي لم يحصل علي شهادة ان يحرص علي تعليم ابنه و يستثمر فيه حتي يحقق حلمه في ابنه هل هذا عدل ؟ 

-  هناك رحلة معاناة في موسم التقديم للمدارس هذه الايام و تتمثل هذه المعاناة في المقابلة او الانترفيو حيث تضع المدارس شروطا لا يمكن التنازل عنها حتي يقبل الطالب في المدرسة.

- تتضمن ضرورة ان يكون الابوين مؤهل عالي وايضا يتم عمل لهم مقابلة للوقوف علي اتقانهم اللغة الانجليزية عن طريق اسئلة تطرح لولي الامر باللغة الانجليزية ويطلب منه الرد علي ذلك غير ان هناك اسئلة طبقية مثل اي نادي مشترك فيه ؟ أو مهنة ولي الامر ؟ هل السكن ايجار أو تمليك ؟ وغيرها من الاسئلة المستفزة. 

- أما الإبن فيخضع هو ايضا للامتحان يطلب منه التعرف علي الاشكال والحيوانات والحروف والأرقام ومهارات أخرى كأن المدرسة تريد طالب جاهز مع أن الاصل في الإنترفيو أن تكون الأسئلة الغرض منها معرفة هل الطفل طبيعي. 

- هذه الشروط تشكل عبء علي الطفل واولياء الامور الذي يعكف علي تدريب ابنه وجعله يحفظ الاجابات قبل الذهاب للمقابلة أو الانترفيو. 

- هناك معاناة اخري لاولياء الامور فعند تقديم يطلب منهم مصاريف الابليكشن وهناك مدارس لا تلتزم بقرار الوزارة برد هذا المبلغ في حالة الرفض او خصمها من مصاريف المدرسة في حالة القبول مما يشكل عبء علي ولي الامر لانه يقدم في اكثر من مدرسة حتي يضمن ان يلتحق ابنه في اي منهم. 

- نرجو أن تقوم الوزارة بإصدار قانون لتنظيم عمل المدارس الخاصة والدولية، ووضع ضوابط لقبول الطلاب، وربط المصروفات بالبنوك، لعدم تعرض ولي الأمر لأي استغلال من أصحاب المدارس.
 

وفي سياق أخر وفي سياق أخر أصدر مجلس الوزراء بيانا اعتبار امتحانات ديسمبر للصف الرابع الأبتدائي بديلاً عن امتحانات منتصف العام تضمن الآتي:

 - لا صحة لأداء طلاب الصف الرابع الابتدائي امتحانات شهر ديسمبر الجاري بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022

-  امتحانات شهر ديسمبر التي انعقدت اليوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 لطلاب الصف الرابع الابتدائي ، تُعد بمثابة اختبارات شهرية لتدريب التلاميذ على طرق التقييم وقياس نواتج التعلم، لتغطية ما تم  دراسته من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ فقط، وليس بديلاً عن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022، 

- سيتم عقد امتحانات منتصف العام الدراسي 2021/2022 لصفوف النقل بما فيها الصف الرابع الابتدائي في مواعيدها المقررة يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الجاري 2021/2022، والتي ستتضمن منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله.
Advertisements

تعليقات Facebook