الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تحذير شديد اللهجة من اعضاء مجلس النواب الى طارق شوقى بشأن جلسة الغد

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 02:38 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

وجه اعضاء مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، تحذير شديد اللهجة الى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن اعتذاره عن الجلسة التى تجمعه مع الاعضاء غدا الثلاثاء، الموافق 14-12-2021.


وكان الدكتور طارق شوقي، قد اعتذر، عن حضور الجلسة العامة لمجلس النواب، غدا الثلاثاء، للرد على طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب.


وقدم شوقي اعتذرا لمجلس النواب، مشيرا إلى ارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.


وأعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب لوزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.


وكان جدول أعمال المجلس، الثلاثاء المقبل، يتضمن مناقشة طلبات إحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات، ومنها مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس، وسوء حالة الأبنية التعليمية، وارتفاع كثافة الفصول، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، والتخبط في تطوير المناهج وصعوبتها خاصة الصف الرابع الابتدائي، وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلا عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس، وسبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.