ads
ads
Advertisements

داليا الحزاوي تدق ناقوس الخطر لإنقاذ اللغة العربية من الضياع

السبت 18/ديسمبر/2021 - 01:49 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
 
Advertisements
 قالت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي،  في اليوم العالمي للغة العربية ، إن اللغة العربية  من تعد اكثر اللغات انتشارا  كما يرجع ارتفاع مكانتها  إلى كونها اللغة التي اختصها الله سبحانه وتعالي وجعلها لغة القرآن الكريم.

وأضافت الحزاوي في تصريحات صحفية أن اللغة العربية  تتعرض للاهمال و تراجع اهميتها و هذا ما نجده في مدارسنا خاصتا الدولية والخاصة.

 اعتقاد راسخ ان اللغات الاجنبية  لها اهمية في سوق العمل مما دفع المدارس الاهتمام بها 

أوضحت  الحزاوي أن هناك اعتقاد راسخ ان اللغات الاجنبية  لها اهمية في سوق العمل مما دفع المدارس الاهتمام بها الي حساب اللغة العربية هذا بالاضافة ان هناك بعض اولياء الامور يجدوا ان تحدث اولادهم اللغة الاجنبية بطلاقه بدلا من اللغة العربية نوع من  انواع التباهي .

الحزاوي: ندق ناقوس الخطر ومحاولة البحث عن حلول لإنقاذ لغتنا العربية لغة الضاد

وأضافت الحزاوي، أننا نحتاج في هذا اليوم العالمي للغة العربية أن ندق ناقوس الخطر ومحاولة البحث عن حلول لإنقاذ لغتنا العربية لغة الضاد، وهذا يأتي من خلال عودة الانشطة المدرسية  المرتبطة بتنمية اللغة العربية كالخطابة والكتابة  عودة الاهتمام بحصص الاملاء والتعبير والخط  العربي ويجب علي معلم اللغة العربية ان يحبب طلابه فيها ضرورة اهتمام الاعلام باللغة العربية عن طريق عمل اعمال تاريخية باللغة العربية الفصحي تكون مميزة وشيقة  وبرامج للاطفال باللغة الفصحي المبسطة .

علي أولياء الامور الاهتمام باللغة العربية كما يهتموا بباقي اللغات فهي اللغة الام  
وتابعت الحزاوي علي اولياء الامور الاهتمام باللغة العربية كما يهتموا بباقي اللغات فهي اللغة الام وعنوان لهوايتنا  والجدير بالذكر أن اللغة العربية أدخلت في يوم 18 ديسمبر من عام 1973 ضمن اللغات الرسمية في الامم المتحدة، ليصبح بذلك يوم 18 من ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية.

داليا الحزاوي: لغتنا العربية هي لغة القران الكريم بها 28 حرف وتكتب من اليمين لليسار
 
وتابعت أن 422 مليون نسمة يتحدثون اللغة العربية، كما تعرف باللغة الضاد لأنها الوحيدة التي بها حرف الضاد، لغتنا العربية هي لغة القران الكريم بها 28 حرف وتكتب من اليمين لليسار، بها 12.3 مليون كلمة مقابل 600ألف كلمة في الإنجليزية لها 13 لهجة مختلفة.


Advertisements

تعليقات Facebook