ads
ads
Advertisements

ماذا يحدث مع شركة تيسلا وما هو تأثير ذلك على أسهمها؟

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 01:19 م
شركة تسلا
شركة تسلا
 
Advertisements

إن كنت من المستثمرين النشيطين في سوق الأسهم، فأنت حتمًا تسمع اسم شركة تيسلا بشكل يومي، لكن ماذا يحدث مع الشركة وكيف من الممكن أن يؤثر ذلك على سعر أسهمها؟ الإجابة من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست.

شركة (PepsiCo) وتيسلا: ما العلاقة؟

قال رئيس شركة (PepsiCo Inc) في مقابلة مع CNBC سابقًا بداية هذا الأسبوع، إن الشركة سوف تحصل على أول مجموعة من شاحنات شركة تيسلا (TSLA.O) الكهربائية، وذلك في الربع الرابع.

 

جدير بالذكر أن شركة (PepsiCo) كانت قد احتفظت ب100 شاحنة شبه كهربائية من تيسلا، والتي سعت من خلالها إلى تقليل تكاليف الوقود وانبعاثات الشاحنات الخاصة بها، وذلك في ديسمبر 2017.

 

على الرغم من هذه الأخبار المتداولة إلا أن الشركتين لم تعلنا أي شيء بهذا الصدد حتى الآن.

تيسلا في محادات مع مقاطعة كيبيك الكندية

كشفت حكومة كيبيك أنها تجري محادثات مع شركة تيسلا، وذلك حول استثمار صانع السيارات في إنتاج البطاريات في المقاطعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن كيبيك مقاطعة غنية بالمعادن المستخدمة في إنتاج البطاريات.

 

مع ظهور السيارات الكهربائية، تحاول المقاطعة الاستفادة من ذلك وتستثمر بكثافة في عملية استخراج المعادن الرئيسية، مثل الليثيوم والنيكل والجرافيت.

 

بدورها، أعلنت الحكومة المحلية مؤخرًا عن خطط لاستثمار 1.6 إلى 2.4 مليار دولار أمريكي في عملية الإنتاج، بدءًا من استخراج تلك المعادن وصولاً إلى إنتاج خلايا البطارية. هذا يعني بالطبع أنها تبحث عن شركاء من أجل تطوير ذلك، وهنا قد يأتي دور شركة تيسلا.

منافسة من شركات مختلفة

إلى جانب الأخبار السارة، لا يسعنا إلا الحديث عن المنافسة التي تعاني منها شركة تيسلا أيضًا. حيث بدأت العديد من الشركات في الدخول إلى عالم السيارة الكهربائية.

 

بدورها تمكنت مجموعة (Lucid) من تطوير سيارة كهربائية بكفاءة بطارية أعلى مقارنة بتيسلا، فهل سيؤثر ذلك على الشركة الثانية؟

الخلاصة

إن الأخبار السارة التي تلاحق شركة تيسلا تساعد في ارتفاع أسعار أسهم الشركة، لكن هل من الممكن أن ترتفع أكثر من ذلك في وقت قريب، أم قد تضطر الشركة إلى تقسم الأسهم مرة أخرى كما فعلت سا
Advertisements

تعليقات Facebook